رئيس “النواب الأمريكي” يدعو السيسي لإلقاء كلمة أمام الكونجرس

دعا النائب الأمريكي دانا روراباتشر رئيس مجلس النواب الأمريكي، الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإلقاء كلمة أمام الكونجرس الأمريكي.

كان روراباتشر، بعث بخطاب للسيسي يدعوه فيه لإلقاء كلمة أمام الكونجرس، للاستماع واستيعاب الأفكار التي تدور في رؤوس قادة الشرق الأوسط.

وقال روراباتشر، النائب عن الحزب الجمهوري، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على “تويتر”، “الكونجرس بحاجة إلى الاستماع واستيعاب الأفكار التي تدور في رؤوس قادة الشرق الأوسط، وهذا السبب الرئيسي وراء دعوتي للرئيس السيسي لإلقاء كلمة أمام المجلس”.

وأشاد روراباتشر، الذي يترأس اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية في الكونجرس، بدور الرئيس السيسي في حماية مصر من هجمات الإرهاب التي تنتهك البلاد، وقال “الزعيم المصري عبدالفتاح السيسي نجح في جعل بلاده تصبح حصنًا منيعًا ضد هجمات الإرهاب”.

كما أشاد، بشجاعته ورجاحة عقله عندما دعا إلى إحداث ثورة دينية حتى يعيش المجتمع كله في سلام، مؤكدًا أن مصر كانت ولا زالت من أقوى حلفاء أمريكا في العالم.

وأضاف “كما أن الحكومة المصرية من أكثر الحكومات التي وقفت بجانب أمريكا، ليحاربوا معًا الإرهاب الذي بدأ يتفشى بعد أحداث الربيع العربي”.

وتابع “الرئيس السيسي أحد الزعماء العالميين الرئيسيين، ويجب على أمريكا أن تدعم سياسته وفكره ليستطيع أن يواجه الإرهاب، الذي يوجه إلى شعبه من قبل المتطرفين الإسلاميين”.

أنهى روراباتشر، خطابه قائلًا إن مصر الآن في مفترق طرق، لكن ما يجعلنا مطمئنين على الأوضاع فيها، امتلاكها زعيما قويا يسعى للحفاظ على أمن وأمان بلاده بكل ما أوتي من قوة.

 

المصدر

http://www.elwatannews.com/news/details/679016