دونالد ساذرلاند

دونالد ساذرلاند

اولا شرح مرض شلل الأطفال

      شلل الأطفال، وغالبا ما يسمى ” polio or infantile paralysis,” poliomyelitis هو مرض معد فيروسي حاد ينتقل من شخص لآخر، في المقام الأول عن طريق الفم برازي الطريق. في أقل من 1٪ من الحالات يدخل الفيروس إلى الجهاز العصبي المركزي، تفضيلي اصابة  وتدمير الخلايا العصبية الحركية، مما يؤدي إلى ضعف العضلات والشلل الرخو الحاد.

      شلل الأطفال الشوكي – الشكل الأكثر شيوعا من الشلل. أنه ينتج عن الغزو الفيروسي من الخلايا العصبية الحركية للخلايا القرن الأمامي، أو بطني (الامامي) رمادي القسم المسألة في العمود الفقري، والتي هي المسؤولة عن حركة العضلات، بما في ذلك تلك من الجذع والأطراف والعضلات الوربية.

      الصلبية شلل الأطفال –” Bulbar polio” يحدث عندما يغزو فيروس شلل الاطفال ويدمر الأعصاب في المنطقة البصلي من جذع الدماغ. المنطقة الصلبية هي السبيل المادة البيضاء التي تربط القشرة المخية إلى جذع الدماغ. تدمير هذه الاعصاب يضعف العضلات التي يوفرها للأعصاب في الجمجمة، تنتج اعراض التهاب الدماغ، ويسبب صعوبة في التنفس والتحدث والبلع.

      Bulbospinalpolio  شلل الاطفال – ويسمى هذا النوع الفرعي أيضا شلل في الجهاز التنفسي. هنا يصيب الفيروس الجزء العلوي من الحبل الشوكي عنق الرحم (C3 خلال C5)،ويحدثشلل  الحجاب الحاجز. الأعصاب الحرجة تضررا هي العصب الحجابي الذي يحرك الحجاب الحاجز الى تضخيم الرئتين، وتلك التي تحرك العضلات اللازمة لالبلع.

متلازمة ما بعد شلل الأطفال – Post-polio syndrome –  تتميز أساسا عن طريق إضعاف الجديد في العضلات التي تأثرت سابقا من قبل عدوى شلل الأطفال في العضلات والتي على ما يبدو لم تتأثر. وتشمل أعراض ضعف العضلات ببطء تدريجي، والتعب غير معتادين (سواء المعمم والعضلات)، و، في بعض الأحيان، وضمور العضلات.

ليس هناك علاج لشلل الأطفال. كان التركيز من العلاج الحديثة على توفير الإغاثة من الأعراض، وتسريع الانتعاش ومنع المضاعفات. وتقيد لقاحات شلل الأطفال يوناس سالك التي وضعتها في عام 1952 وألبرت سابين في عام 1962 مع تخفيض العدد السنوي لحالات شلل الأطفال من العديد من مئات الالاف الى حوالى الف.

مشاهير الذين كانوا قد وهل شلل الأطفال دونالد ساذرلاند – دونالد ساذرلاند McNichol (من مواليد 17 يوليو 1935) هو الممثل الكندي غزير مع مهنة الفيلم الذي يمتد على مدى 40 عاما. الطفل مريضا، وقال انه اشتبك الحمى الروماتيزمية والتهاب الكبد وشلل الأطفال اشتعلت عندما كان طفلا. ساذرلاند تطوير حب القراءة في حين طريح الفراش. وذهب إلى أن تصبح طرفا فاعلا إنجازه، وظهر في أكثر من 130 فيلما .. ولدت ساذرلاند في سانت جون، ونيو برونزويك، كندا. وجاء ساذرلاند موظف من وسام كندا يوم 18 ديسمبر 1978. هو كان أدخلت إلى السير في كندا من شهرة في عام 2000. وكان أصغر مذيع راديو كندا في سن 14. وجاء صاحب أول نجاحات كبيرة مع الوسخة اثنا عشر في عام 1967 مع لي مارفن وتشارلز برونسون، في عام 1970 حيث يؤدي بنيامين فرانكلين “هوك” في بيرس روبرت التمان M * A * S * H ​​(الفيلم) ومثل قائد دبابة الرقيب. غريب الاطوار في أبطال كيلي مع كلينت ايستوود وتيلي سافالاس.

      دونالد ساذرلاند

دونالد ساذرلاند McNichol

وقت مبكر من الحياة

ولدت ساذرلاند في سانت جون، ونيو برونزويك، نجل دوروثي إيزابيل (ني McNichol، 1892-1956). وفريدريك McLea ساذرلاند (1894-1983)، الذي كان يعمل في المبيعات وركض الغاز، والكهرباء، وشركة الحافلات المحلية [4] وهو من اسكتلندا، والألمانية، وأصل اللغة الإنجليزية. [5] [6] وهو طفل كان يكافح الحمى الروماتيزمية والتهاب الكبد وشلل الأطفال. [7] وقد أمضى سنوات مراهقته في نوفا سكوتيا، [8] وحصل على أول وظيفة بدوام جزئي له في سن ال 14 كمراسل صحفي لمحطة إذاعية محلية CKBW في بريدج ووتر، ونوفا سكوتيا. ثم درس في كلية فيكتوريا، جامعة تورنتو، حيث التقى زوجته الأولى ويس هاردويك (وينبغي عدم الخلط بينه وبين نجم الطفل الذي يحمل نفس الاسم)، وتخرج مع تخصص مزدوج في الهندسة والدراما. وقال انه عند نقطة واحدة كان عضوا في “جامعة كاليفورنيا حماقات” فرقة الكوميدي في تورنتو. غير رأيه حول يصبح مهندسا، وترك كندا لإنجلترا في عام 1957، [9] يدرس في أكاديمية لندن للموسيقى وفنون المسرحية.

مهنته

العمل في وقت مبكر

بعد خروجه من أكاديمية لندن للموسيقى وفنون المسرحية (LAMDA)، ساذرلاند قضى سنة ونصف في مسرح مرجع بيرث في اسكتلندا. في أوائل 1960s–إلى منتصف بدأ ساذرلاند للحصول على أدوار صغيرة في بريطانيا الأفلام والتلفزيون. انه ظهرت جنبا إلى جنب مع كريستوفر لي في أفلام الرعب مثل قلعة من الحي الميت (1964)، والبيت الدكتور الإرهاب والرعب (1965). في نفس العام، ظهر في الحرب الباردة الكلاسيكية بيدفورد الحوادث وظهرت في المسلسل التلفزيوني القديس، في الحلقة 1965 “إن الانتحار سعيد” وفي عام 1966، ظهرت ساذرلاند في تلفزيون بي بي سي تلعب لي اوزوالد – قاتل، ولعب صديق لي هارفي أوزوالد، تشارلز معطيات (على الرغم من معطيات نفسه كان من أصل إفريقي).

في عام 1967، ظهر في “أعلى الدرجات السبع”، حلقة من المنتقمون. كما قدم ظهور الثاني، وأكثر جوهرية في القديس. الحلقة “الهروب الطريق”، وإخراج نجم المعرض، روجر مور، الذي أشار في وقت لاحق أن ساذرلاند “سألني إذا كان يمكن إظهاره لبعض المنتجين لأنه كان يصل للدور مهم … جاؤوا لعرض قطع الخام في الاستوديو وحصل على دستة اشرار “. وكان الفيلم، الذي لعب بطولته لي مارفن وتشارلز برونسون، و5 الفيلم أعلى الايرادات لعام 1967 وأعلى فيلم على الاطلاق MGM في السنة.

في عام 1968، بعد انفراج في بريطانيا تصوير القذرة دزينة، غادر ساذرلاند لندن لهوليوود. ثم وقدم فيلمين حرب أخرى في النسبية تتابع سريع، أخذ زمام المبادرة بأنها “هوك” بيرس في MASH روبرت التمان في 1970؛ ومرة أخرى في عام 1970، كقائد

للدبابات الهبي الرقيب. غريب الاطوار في أبطال كيلي    .

 في منتصف حياتهم المهنية: 1972-2000]

أثناء التصوير من أكاديمية الحائز على جائزة المباحث فيلم كلوت، كان ساذرلاند علاقة حميمة مع شاركت نجمة جين فوندا. ساذرلاند وفوندا ذهبت للمشاركة في إنتاج والنجمة معا في مكافحة حرب فيتنام وثائقي اتفاقية التجارة الحرة (1972)، ويتألف من سلسلة من الرسومات يؤديها خارج قواعد الجيش في المحيط الهادئ والمقابلات مع القوات الأميركية الذين كانوا آنذاك في الخدمة الفعلية. وهناك متابعة لهم كفريق واحد في كلوت، يؤديها ساذرلاند وفوندا معا في مال القبان البلوز (1972)، و “الطليق، العمر-من-الدلو، طفر مرح ولفة” من الكاتب ديفيد S. وارد.]

وجد ساذرلاند نفسه كرجل الرائدة في جميع أنحاء 1970s في أفلام مثل القائم البندقية فيلم الرعب النفسي لا ينظر الآن (1973)، وفيلم حرب النسر قد هبط (1976)، كازانوفا فيديريكو فلليني (1976) وفيلم عين إبرة (الذي تم تصويره على موقع في جزيرة مول، غرب اسكتلندا) وكما مفتش الصحة تفاؤلا من أي وقت مضى في الخيال العلمي / فيلم الرعب غزو جسم المختطفين (1978) جنبا إلى جنب مع بروك آدمز وجيف غولدبلوم. في عام 1975 قام ببطولة في يوم من الجراد العكس كارين الأسود. ساذرلاند عبت يؤدي الطابع، هومر سيمبسون، في هذه الدراما بناء على كتاب من قبل نثنائيل الغربية.]

 ساعد في إطلاق شعبية دوليا الكندي المسلسل التلفزيوني الشاهد ليوم أمس، مع أداء مثل مونتريال الطبيب نورمان بيتون، وهو طبيب والإنسانية، والحديث إلى حد كبير من الخبرات بيتون في الصين الثورية. رفض ساذرلاند المشاركة في هذا لهذا الدور، وقال انه يعرف الحياة بيتون في ذلك جيدا أنها يمكن أن أطلب منه أي شيء، وانتهت المقابلة مع ما يكفي من المواد لبرنامجين بدلا من واحد مخطط لها.

كان ساذرلاند أيضا دورا كأستاذ التدخين وعاء ديف جينينغز في البيت الحيوانية الوطنية الهجاء في عام 1978، جعل نفسه معروفا لمشجعي الأصغر نتيجة لشعبية الفيلم. عندما الزهر، وعرضت عليه إما 40000 $ في خط الهجوم أو نسبة مئوية من الفيلم. التفكير الفيلم بالتأكيد لن يكون نجاحا كبيرا، وقال انه اختار 40K دفع مقدما. الفيلم حقق أرباحا 141600000 $.

 ساذرلاند في نوفمبر 1981

فاز اشادة لأدائه في فيلم المخرج الإيطالي 1976 ملحمة برناردو برتولوتشي في 1900 و والد يتعارض في الشعب أكاديمية الحائز على جائزة الدراما العائلية العادية (1980)، جنبا إلى جنب مع ماري تايلر مور وتيموثي هاتون. في عام 1981 روى قصة الحرب، وفيلم آن ويلر. لعب دور الطبيب البطل نورمان بيتون في فيلمين السيرة الذاتية في عام 1977 و 1990.

وكانت بعض الأدوار ساذرلاند معروف بشكل أفضل في 1980s و 1990s في الدراما الفصل العنصري والأبيض الموسم الجاف في جنوب أفريقيا (1989)، إلى جانب مارلون براندو وسوزان ساراندون. كما السجان السادي في قفل حتى (1989) مع سيلفستر ستالون. باعتبارها المصابين بهوس إشعال الحرائق في السجن في Backdraft رجال الاطفاء فيلم (1990) جنبا إلى جنب مع كيرت راسيل وروبرت دي نيرو ونتيجة لمدينة نيويورك تاجر الفن مغرور في ست درجات من الانفصال (1993)، مع ستوكارد تشانينج وويل سميث. في فيلم أوليفر ستون جون كنيدي عام 1991، ولعب ضابط استخبارات واشنطن غامضة، وسمعته الطيبة ليكون L. فليتشر بروتي، الذي تحدث عن وصلات إلى المجمع الصناعي العسكري في اغتيال الرئيس الأمريكي جون كينيدي. و لعبت نفسي والبصيرة ويلهلم رايش في الفيديو لسنة 1985 واحدة، “Cloudbusting” كيت بوش.

في عام 1992، ولعب دور ميريك في الفيلم بافي قاتلة مصاصي الدماء، مع كريستي سوانسون. في عام 1994، ولعب رأس الصيد كالة حكومية للأجانب أن تولي الهيئات الشعبية مشابهة لفرضية غزو جسم المختطفين في فيلم لعام 1951 كتاب العرائس الماجستير روبرت هيينلين ل. في عام 1994 ولعب أيضا مكيدة الرئيس التنفيذي لشركة برمجيات في باري ليفنسون الدراما الإفصاح العكس مايكل دوغلاس وديمي مور، و في عام 1995 كما كان يلقي اللواء دونالد مكلينتوك في تفشي وولفجانج بيترسن. وكان يلقي في وقت لاحق في عام 1996 (للمرة الثانية) مع ابنه كيفر في جويل شوماخر وقت للقتل. ساذرلاند عبت الأمريكي الشهير PGT الحرب الأهلية عام بيوريجارد في فيلم 1999 Hunley. لعب رائد فضاء الشيخوخة ولكن المتحمسين في الفضاء رعاة البقر (2000)، وشارك في بطولة وإخراج كلينت إيستوود.

الأعمال الأخيرة (2000 إلى الوقت الحاضر)

العديد من الكنديين الشهيرة، بما في ذلك ساذرلاند، حمل العلم الأولمبي في حفل افتتاح دورة الالعاب الاولمبية الشتوية 2010 في فانكوفر

في السنوات الأخيرة، كان معروفا ساذرلاند عن دور القس مونرو في دراما الحرب الأهلية الجبل البارد (2003)، في طبعة جديدة من الوظيفة الايطالية (2003)، في المسلسل التلفزيوني القائد العام (2005-2006)، في الشعب الفيلم عنيف (2005) مع ديان لين وأنتون يلشين، وكما قال السيد بينيت في الكبرياء والتحامل (2005)، الى جانب بطولة كيرا نايتلي. حصل على ترشيح لجائزة إيمي في عام 2006 عن أدائه في مسلسل الاتجار بالبشر.

تألق ساذرلاند كما تريب دارلينج في وقت الذروة التسلسلي القذرة مثير المال لABC. لعب المليونير نايجل Honeycut في الذهب الأحمق 2008 الفيلم. كما تم استخدام صوته المميز في العديد من الإعلانات التجارية الإذاعية والتلفزيونية، بما فيها تلك التي لخطوط دلتا الجوية، والسيارات فولفو، وببساطة عصير البرتقال البرتقال. قدم صوت المبالغ والسرد أثناء مقدمة من الدور قبل النهائي 1 من مسابقة الأغنية الأوروبية عام 2009، وحفل افتتاح دورة الالعاب الاولمبية الشتوية 2010 في فانكوفر، وكان أيضا واحدا من حاملي العلم الأولمبي. وكان أيضا راوي “اعتقد” الإعلانات التلفزيونية  في الفترة التي تسبق دورة الالعاب. خلال المباريات، وحضر ساذرلاند بعض الأحداث. في عام 2010 قام ببطولة جنبا إلى جنب مع طاقم مؤلف في التكيف التلفزيون من رواية كين فوليت في أركان الأرض. انه يصور الرئيس الثلوج في ألعاب الجوع في عام 2012، مكرر دور في تتمته، مباريات الجوع: ألسنة اللهب، في عام 2013، وسوف تفعل ذلك في “ألعاب الجوع: الطائر المقلد – الجزء 1” في عام 2014 و في “الجزء 2 “في عام 2015، فإن الاستنتاج من هذه السلسلة.

في 26 مارس عام 2012، كان ضيفا على أوبي وأنطوني إذاعي. خلال ظهوره لتعزيز أول فيلم ألعاب الجوع أشار إلى أنه بدلا من قبول 2٪ من إجمالي الإيرادات لبيت الحيوان أصر على أن يدفع راتب يوم واحد بدلا التي بلغت 50،000 دولار، بدلا من لكان قد حصل على 2800000 $ كان عليه قبلت العرض المقدم من قبل استوديوهات يونيفرسال. وذكر أيضا أنه كان قد عرض الأدوار القيادية في النجاة وسترو الكلاب لكنها تحولت على حد سواء ويقدم وصولا لأنه لا يريد أن يظهر في أفلام عنيفة في ذلك الوقت. ذهب دورا في النجاة لجون فويت ودور في سترو الكلاب لداستن هوفمان. ثم ساخرا، “وبعد ذلك لعبت الفاشي في عام 1900 من قبل برناردو بيرتولوتشي.” في عام 2013، لعبت ساذرلاند مفتش المحكمة الجنائية الدولية في هذه السلسلة الدولية TV الجريمة الدراما وخطوط معبر.

الحياة الشخصية

.

 ساذرلاند في نيسان 2011

وجاء ساذرلاند موظف من وسام كندا يوم 18 ديسمبر 1978 وأدخلت إلى السير في كندا من شهرة في عام 2000. ويؤكد منزل في جورجفيل، كيبيك.

ابنه، كيفر، وهو ممثل اشتهر بصفته جاك باور على عمل التلفزيون / سلسلة أفلام الرعب 24 عاما، وشقيقتها التوأم له، راحيل، ولد في ساذرلاند وزوجته الثانية، شيرلي دوغلاس، ابنة السياسي الكندي المعروف و “الأب” من نظام الرعاية الصحية الشامل في كندا، تومي دوغلاس.

دونالد ساذرلاند التقى زوجته الحالية، الممثلة الكندية الفرنسية فرانسين Racette، على مجموعة من الدراما رائدة الكندي الغريبة الرعد. لديهم ثلاثة أبناء: Rossif ساذرلاند، انجوس ساذرلاند ريدفورد، وRoeg ساذرلاند

وقد تم تسمية كل أبنائه الأربعة بعد المخرجين الذين عملت مع ساذرلاند: يدعى كيفر بعد المخرج الأمريكي المولد والكاتب وارن كيفر، الذي، تحت اسم مستعار لورنزو ساباتيني، وجهت له ساذرلاند في أول فيلم روائي طويل، الايطالية فيلم رعب ذات الميزانيات المنخفضة ايل كاستيلو دي morti فيفي (قلعة من الحي الميت)؛ يدعى Roeg بعد المخرج نيكولا Roeg. يدعى Rossif بعد المخرج الفرنسي فريديريك Rossif. وانجوس ريدفورد ديه الاسم الأوسط له بعد روبرت ريدفورد.

أصبح ساذرلاند مدون مع الموقع الإخباري الأمريكي إن هافينغتون بوست خلال حملة الانتخابات الرئاسية لعام 2008 في الولايات المتحدة. في بلوق، وقال انه صرح علنا ​​دعمه لباراك أوباما.

الجوائز والتقدير

ساذرلاند نجم على ممشى المشاهير في كندا

• 1978: وسام ضابط من كندا (OC)

• 1983: جوائز جيني 4، فائز، أفضل ممثل، عتبة

• 1995: جائزة إيمي لممثل المتميز في دور ثانوي في مسلسل قصير أو فيلم، المواطن X

• 1995: جائزة غولدن غلوب، الفائز، وأفضل ممثل مساعد – سلسلة، مسلسل قصير أو الأفلام والتلفزيون، المواطن X

• 1998: جائزة Satellite Award لأفضل ممثل مساعد – دراما، وبدون حدود

• 2000: المسيرة كندا من مشاهير

• 2002: جائزة غولدن غلوب، الفائز، وأفضل ممثل مساعد – سلسلة، مسلسل قصير أو الأفلام والتلفزيون، الطريق إلى الحرب

• 2005: دكتوراه فخرية في الآداب (هون DART) من كلية ميدلبيري (ميدلبيري، فيرمونت، الولايات المتحدة) [23]

• 2011: هوليوود ممشى المشاهير [24]

• 2012: درجة قائد من نقابة الفنون والآداب [25]