خلال افتتاحه المسابقة العالمية للقرآن.. محلب يؤكد أهمية دور الكتاتيب

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته أثناء افتتاح المسابقة العالمية للقرآن الكريم بمشاركة 100 متسابق وعشرة محكمين من 70 دولة التي تعقد في الفترة من 18 إلى 23 إبريل الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، أن مصر تسعى لخير البشرية جميعا وتحقيق الأمن والسلام للعالم كله وتفتح أبوابها لكل الأشقاء.
وفي إشارة إلى دعم الدولة لعودة الكتاتيب في مصر، أكد رئيس الوزراء على أهمية دور الكتاتيب ومعلمي القرآن الكريم في غرس القيم الصحيحة.
وقال محلب: إن أهل القرآن هم أهل الله، وحفظ القرآن منحة ربانية عظيمة وهبها الله لحفظته دون غيرهم من البشر؛ لكنها أمانة كبرى، وعلى حفظة القرآن أن يكونوا أمناء على القرآن، وأن لا يقفوا عند مجرد الحفظ وعليهم أن يعملوا على فهم القرآن والعمل بما فيه، ولذلك نثني على الإضافة الجديدة التي أضافتها وزارة الأوقاف في مسابقةهذا العام، وهي فهم القيم الأخلاقية للقرآن الكريم.
وشدد رئيس مجلس الوزراء على أننا بحاجة لفهم القرآن بما ينبذ التطرف والتشدد والإرهاب، وأن إقامة هذه المسابقة يأتي في ضوء حرصنا على كتاب الله وتحقيق التواصل.
وقال محلب: “إن القرآن الكريم هو كتاب رشد ورحمة وهداية، وفي حسن فهمه خير الدارين، كما أن فهم تعالميه فهمًا صحيحا يعصم أصحابه من الذلل والشطط، وهو ما نتنماه لأبنائنا”.

:المصدر

http://www.albawabhnews.com/1239712