حبة حب .. أكبر احتفالية قبطية أرثوذكسية مجتمعية للشباب القبطي

تنظم كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بحي الظاهر للاقباط الأرثوذكس، بالقاهرة احتفالية مجتمعية وكنسية للشباب، وتتضمن الاحتفالية التي يحضرها رموز المجتمع المصري برنامجا متنوعا يجمع بين الفنون والرياضات المختلفة.

حيث يشارك فيها عدد من الفرق والفنانين المميزين في مجالات الإنشاد الديني والتسبيح والأداء التمثيلي والرسم والتصوير الفوتوغرافي وكذلك عروض الكشافة، بالإضافة إلى أكبر مطاعم تقديم الوجبات، كما تقدم الاحتفالية برنامج خاص للأطفال، ويشارك بها أيضا ملتقى للتوظيف لأكبر الشركات وسوق خيري، وغيرها من الفعاليات.

وستكون أهم ملامح برنامج الاحتفالية كالتالي:

* فرقة مسار اجبارى

* عرض كشفي لمجموعة تتكون من 150 فرد بالطبل والآلات لمجموعة الملاك الكشفية

* كلمة للقس بولس جورج راعي كنيسة مار مرقس للأقباط الأرثوذكس بمنقطة كليوبترا بمصر الجديدة بالقاهرة

* اقوي أصوات الإنشاد الديني الشيخ وليد شاهين والمرنم مايكل رضا

* عروض السيرك القومي

* اوبريت وتكريم شهداء ليبيا من إخراج د.أسامه عشم

* كورال القديس اغسطينوس

* الفنان سمير الإسكندرانى

* بالإضافة إلي اجتماع صلاة ومنطقة ألعاب علي مساحة 7 آلاف متر مربع، وأكبر فوود كورت بيتي ومطاعم مشهورة متنوعة، ومنطقة خاصة للأطفال ببرنامج خاص ترفيهي تعليمي، وبيت الفنون لرسم الوشوش والكاريكاتير والبورتريه والتيبوجرافيا، وأرض المعارض لترابيزات السوق الخيري وأكشاك الدعاية، وملتقي التوظيف السنوي مع شركات كبري جديدة، وتأمين كامل للاحتفالية من الخارج ومن الداخل، وصخرة موسي (بيت الصلاة) المستمر طوال الاحتفالية، والتبرع بالدم لصالح مرضي الاورام والعمليات الجراحية، وأكبر تجمع لفنانين التصوير الفوتوجرافي.

 

ومن المنتظر أن يشارك في الاحتفالية 8000 شاب وشابة وسيخصص 50% من إيراد التذاكر لصالح إنهاء مأساة 50 من الغارمات ليتمكن من الخروج من السجن.
:المصدر

http://www.elfagr.org/1711220