تفاصيل الهجوم الإرهابي على معبد الكرنك بالأقصر 10/6/2015

فجر انتحاري نفسه صباح اليوم الأربعاء في ساحة معبد الكرنك ثم تبع الهجوم الإرهابي إطلاق 3 مسلحين كانوا معه وابلًا من الرصاص على القوات الأمنية المكلفة بتأمين المعبد .
وتمكنت القوات الأمنية من مبادلة العناصر الإرهابية النيران مما ادى إلى إصابة الرائد أحمد عزمي بطلقة في الكتفوأمين شرطة ، كما اصيب أحد منفذي الهجوم بطلقة في كتفه وتم التحفظ عليه كما وصلت لمستشفى الأقصر الدولي جثة لشخص مجهول الهوية ويرجح أنه من المتورطين في الحادث الإرهابي.
وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، في تصريح خاص لـ”البوابة “، امس الأربعاء، إن عنصرًا إرهابيًا فجر نفسه في قوة تأمين معبد الكرنك بالأقصر وتحول إلى اشلاء صغيرة، مما أسفر عن إصابة 4، والعثور على أشلاء تم جمعها لتحديد هوية صاحبها.
كما قال مصدر أمني أنه لم يصب أي سائح في الهجوم الإرهابي على معبد الكرنك وانتشرت قوات مكافحة الإرهابإضافة إلى مدير أمن الأقصر حسام المناوي ومحافظ الأقصر وسط انتشار مكثف لسيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى الأقصر العام.
ويأتي الهجوم الإرهابي تزامنا مع وصول وفد من البنك الدولي لزيارة الأقصر وبحث التعاون مع محافظ الأقصر د.محمد بدر، وكان من المقرر أن يقوم جيم يونج كيم، مدير البنك الدولي، بعمل جولة سياحية في معابد المحافظة من بينها معبد الأقصر وسط المدينة، وعقد لقاء حول أهم المشروعات التي نفذتها الأقصر خلال الأونة الماضية.
وأوضح بخيت خيري، مدير العلاقات العامة بمطار الأقصر الدولي، أن المطار سيستقبل خلال ساعات كلا من غادةوالي وزيرة التضامن الاجتماعي، ومدير البنك الدولي، على متن طائرة خاصة “، في زيارة تستمر عدة ساعات.
جدير بالذكر أن طريقة تنفيذ الهجوم الإرهابي تتشابه إلى حد كبير مع هجمات تنظيم بيت المقدس بمحاولة تفجير المكان ثم يتبعه مسلحون بوابل من الطلقات النارية.

 

المصدر

http://www.albawabhnews.com/1340745