تسليم أسر شهداء المنيا شهادات وفاة في حضور البابا تواضروس الإثنين 02-03-2015

سلم الدكتور ميلاد حنا، وكيل مديرية الصحة بالمنيا، شهادات الوفاة العمال المصريين الذين ذبحوا في فبراير الماضي، علي يد (داعش) إلى أهاليهم.

وشهد تسلم شهادات الوفاة البابا تواضروس الثاني، واللواء محمد الهلباوي، مدير أمن المنيا، وعدد من الأساقفة والمسئولين، وذلك بمجمع العهد الجديد بمطرانية سمالوط.

وتضمنت شهادات الوفاة، أن السبب توقف عمل القلب نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة عن نزيف حاد ناتج عن قطع الأوردة والشرايين العنقية، وترك تاريخ الوفاة بدون تحديد.

وعقب ذلك، التقي تواضروس مع أهالي الشهداء بكنيسة البشيرين الأربعة بمطرانية سمالوط، وقدم الشكر للرئيس السيسي على موقفه الإيجابي والقوي تجاه شهداء الوطن، والكنيسة سواء بقراراته الحاسمة الحازمة في التعامل مع الأزمة، أو بمشاعره الإنسانية التي أظهرتها اللفتة الكريمة بزيارته للكاتدرائية للتعزية.

كما شكر البابا القوات المسلحة، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والذين قدموا التعزية سواء في الكاتدرائية أو في سمالوط، وأيضا كافة المسئولين والهيئات والمؤسسات من مصر والدول العربية والأجنبية ومشيخة الأزهر وفضيلة الإمام الأكبر ورؤساء الكنائس، وبابا روما وبطريرك إثيوبيا وبطاركة السريان والأرمن.

ودعا البابا، غير المشتغلين إلى تعلم حرفة ما ليجد من لا يعمل عملاً مناسباً لتفادي السفر والغربة، مشيراً أن مشروع قناة السويس سيتيح فرص عمل كثيرة، مؤكداً على تطلعه إلى تزايد فرص العمل داخل مصر في الفترة القادمة.

:المصدر

http://www.elwatannews.com/news/details/675210