بيان رسمى من الكنيسة لتكذيب ماورد في حلقة العاشرة مساءاً

بيان رسمى من الكنيسة لتكذيب ماورد في حلقة العاشرة مساءاً

 

بيان رسمى من الكنيسة لتكذيب ماورد في حلقة العاشرة مساءاً

(كتب : الاقباط اليوم)

 

نشرت الكنيسة الأرثوذكسية بيانا رسميا للرد علي ماورد في حلقة برنامج العاشرة مساءاً ، والذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى ، علي الفضائية دريم 2 ، بشأن مانسب للبابا تواضروس كذبا ، علي لسان احد الضيوف مدعيا بأن البابا تواضروس ، بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية سمح بأنضمام أقباط علي قوائم حزب النور السلفى .

 

وجاء في البيان ، الذى نشرته حركة شباب كريستيان ، بعد تواصلها مع القمص بولس حليم ، المتحدث الرسمى للكنيسة الأرثوذكسية :

“بيان رسمى :

الكنيسة تقف علي مسافة واحدة من جميع المرشحين، كم أن لكل احد ان يختار الحزب الذي يراه يحقق الصالح للوطن ، ويختار الشخص الذي يراه يمثله في البرلمان ، والمعيار هو الكفاءة فقط.

والكنيسة لا تختار للشخص أي أحزاب يدخلها ، والحرية متاحة للجميع .

والأقباط لديهم الوعي الكافي كي يختاروا من يحقق مصلحة الوطن.

القمص/بولس حليم

المتحدث الاعلامي عن الكنيسة للاقباط الارثوذكس.”

 

هذا ومن جانبها نشرت ايضا ، بطريركية الاقباط الكاثوليك ، تكذيبا رسميا لما ورد علي لسان السيدة سوذان سمير خلال الحلقة ، جاء فيه :

” تكذيب رسمى

لما جاء في حلقة العاشرة مساءاً للإستاذ وائل الإبراشى بتاريخ 21 – 1- 2015.

تكذب بطريركية الأقباط الكاثوليك تصريحات السيدة سوزان سمير والتى قدمت نفسها ببرنامج العاشرة مساءاً علي قناة دريم 2 بتاريخ 21 يناير 2015  ، علي أنها ممثلة للبطريركية والمتحدثة بإسمها .

فتؤكد البطريركية ان السيدة سوزان لا تمثل البطريركية في أى من المجالات السياسية كانت او الإجتماعية او الدينية ، وما ذكرته بالحلقة يعبر فقط عن رأيها الخاص ، والبطريركية غير مسئولة عن أى من تصريحاتها .

كما ونرجو السيد وائل الإبراشى في إذاعة هذا التكذيب الرسمى اليوم في برنامجه مع خالص الشكر للإهتمام بالأمر ونشره علي جميع المستويات “.

 

وكان كلا من نادر الصيرفى ، والسيدة سوزان سمير ، ظهرا في حلقة برنامج العاشرة مساءاً ، معلنين “كأقباط” عزمهم الترشح للإنتخابات البرلمانية القادمة علي قوائم حزب النور السلفى ، الأمر الذى اثار الكثير من الجدل فور عرض الحلقة.

http://www.coptstoday.com/Copts-News/Detail.php?Id=98549