بلومبرج: الشركات الصينية تتحدى أبل داخل الولايات المتحدة

من المتوقع أن تواجه شركة أبل قريبا مشكلة على داخل الولايات المتحدة تشبه التى تعيق طموحاتها فى الصين، ففى حين أن هاتف أيفون x الجديد يحقق نجاحا كبيرا فى العديد من البلدان فى جميع أنحاء العالم، إلا أنها تكافح فى الصين، حيث تم تقويض المبيعات هناك بسبب هواتف أندرويد الرخيصة والقوية التى تنتجها الشركات الصينية، مثل شياومى وهواوى.
وتتطلع تلك الشركات إلى منافسة أبل أيضا داخل الولايات المتحدة، وذكرت وكالة أنباء “بلومبرج” أن كلا من هواوى وشياومى يجريان محادثات مع شركات الاتصالات الأمريكية، بما فيها فيريزون وAT&T لإعادة بيع هواتفهم الذكية، وأوضح التقرير أن المحادثات لم تستكمل بعد.
huawei-mate-9-1
huawei mate 9

وفى حالة قيام أى من تلك الشركات بإبرام صفقة، فإنها ستسمح للشركة بتسويق هواتفها للمستهلكين الأمريكيين بسهولة أكبر، والضغط على شركة أبل.
إذ تبيع هواوى بالفعل هواتفها فى الولايات المتحدة، ولكن يمكنك فقط شراؤها من خلال تجار التجزئة مثل أمازون، وتبيع شياومى سوارات اللياقة البدنية الذكية وبعض من المنتجات الاستهلاكية الأخرى فى الولايات المتحدة عبر تجار التجزئة على الإنترنت، ولكنها لم تقدم بعد الهواتف الذكية فى السوق الأمريكية.
وتواصل أبل الرهان على الهواتف الذكية باهظة الثمن، إذ يبدأ سعر جهاز أيفون X من 999 دولارا، وعلى النقيض يأتى هاتف هواوى Mate 9 بسعر 400 دولار.

 

 

 

 

elyoumelsabeaa