بالصور والفيديو.. “تكفيك نعمتي” تحتفل باليوم العالمي للمعاق

نظمت مؤسسة “تكفيك نعمتي”، تحت رعاية الأمانة العامة لسنودس النيل الإنجيلي، احتفالها بيوم المعاق، بقاعة ديلز بكلية رمسيس للبنات والتابعة للكنيسة، وذلك مساء أمس الأحد.

بدأ الاحتفال بالسلام الجمهوري، ثم كلمة افتتاحية، وترحيب بالضيوف، ألقاها الدكتور القس جوهر عزمي، الأمين العام المساعد لقطاع وجه بحري لمدارس سنودس النيل الإنجيلي، نائبًا عن الدكتور نزيه رزق، رئيس مجلس إدارةمؤسسة “تكفيك نعمتي”.

كما ألقى عزمي، كلمة أخرى، نائبًا عن الأمين العام، أشار فيها إلى أن إحدى قياسات الدول المتقدمة، هو مكانة المعاق في المجتمع، ومدى تمتعه بكافة الحقوق، وقدرته على الاندماج في المجتمع.

وشارك في الاحتفالية الدكتور القس ثروت قادس، رئيس مجلس الحوارات والعلاقات المسكونية بالكنيسة الإنجيلية، والأب كميل وليم اليسوعي، عن الكنيسة الكاثوليكية، والفقيه الدستوري الدكتور محمد نور فرحات، والدكتور وسيم السيسي، والدكتورة هدى درويش، رئيس قسم بجامعة الزقازيق، والمستشار أمير رمزي، وعدد من النواب البرلمانيين، وهم النائبة البرلمانيةجليلة عثمان، والنائبة نادية هنري، النائبة سلفيا نبيل، والنائبة البرلمانية فايزة محمود عن ذوي القدرات الخاصة، والتي القت كلمة عن القانون المزمع إصداره، من مجلس النواب، والخاص بحقوق المعاقين.

وتحدث الفقيه الدستوري، الدكتور محمد نور فرحات، عن الدور القانوي والدستوري في التشريعات والمواد الدستورية، والتي تخص ذوي الاحتياجات الخاصة، والدور الذي يجب أن يضاف إلى المواد الحالية، للحفاظ على حقوقهم وواجباتهم كأفراد داخل المجتمع المصري، ولهم القدرة على التعبير والمشاركة والإنتاج داخل المجتمع

 

 

http://www.albawabhnews.com/2833100