الهيئة الإنجيلية تناشد الجميع الحفاظ علي سلمية المظاهرات السبت، 29 يونيو 2013

طلب بابا الإسكندرية، البابا تواضروس الثاني، وبطريرك الكرازة المرقسية الصلاة من اجل مصر قائلا إن مصر تحتاج كل المصريين ودعا الجميع  للتفكير والتحاور معًا.

وأضاف البابا توا ضروس عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”  أن مصر تحتاج أن نعبر معا عما في قلوبنا تجاه الوطن ولكن بلا عنف، بلا اعتداء، وبلا دم، صلوا من أجل مصر .

و على جانب أخر أعلن  القمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية أن  العمل بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية  مستمر بشكل طبيعي خلال الأسبوع المقبل.

وقال إن ما تردد حول إعلان البابا تواضروس الثانى تعليق العمل بها بسبب المظاهرات  عار من الصحة .

وأوضح أن العطلة الأسبوعية المعتادة للعاملين بالكاتدرائية هى يومى السبت والأحد وأنّ العمل سيسير كالمعتاد بقيّة أيام الأسبوع طالما أن ظروف البلد تسمح بذلك.

وكانت الكاتدرائية قد شهدت صباح  الجمعة صلوات اعتيادية حضرها العديد من المواطنين كما أقيمت أمس السبت قداسات الصلاة وتقام يوم الأحد الصلوات  المعتادة ولا توجد أي نية لغلق أبواب الكاتدرائية وأضاف ربما يكون هناك بعض الحذر الأمني بالتزامن مع الأحداث المتوقعة .

من ناحية أخرى أكدت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية في بيان اصدرتة أمس  على ضرورة الحفاظ على أهداف ثورة 25يناير، والتي نادت بالعيش، والحرية، والكرامة الإنسانية، والعدالة الاجتماعية تلك الثورة التي أستطاع شبابها الحفاظ على سلميتها طوال ثمانية عشر يوما، حتى انتهت بعدما حققت أحد أهدفها وهو القضاء على رموز الفساد في المجتمع.

و صرح بذلك الدكتور القس أندريه زكى – مدير عام الهيئة أن البيان ناشد كافة التيارات والحركات الثورية التي ستخرج إلى مختلف ميادين مصر ، الحفاظ على سلمية التظاهرات، وعدم الانسياق وراء أي إشاعات أو أكاذيب هنا أوهناك، كذلك تحكيم لغة العقل بعيدا عن التوتر والانفعال.

وقال إن  الهيئة أكدت في بيانها على أن حرية التعبير عن الرأي مكفولة للجميع، وهو ما كفله الدستور والقانون.

كما أهابت بجموع المتظاهرين عدم التعرض لأي من المنشآت سواء العامة أو الخاصة، أيضا التعاون من رجال الشرطة والقوات المسلحة في الحفاظ على الأمن وردع الخارجين عن القانون أي كانت انتماءاتهم السياسية.

:المصدر

http://akhbarelyom.com/news/newdetails/182425/1/%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%8A%D8%A6%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AC.html#.VOiha_msX0w