الكويت تعلن توجيه 4 مليارات دولار للاستثمار بمصر.. و4 مليارات دولار أخرى من السعودية كحزمة مساعدات.. وحاكم دبى يؤكد: دعم إضافى بقيمة 4 مليارات دولار تتضمن 2 مليار وديعة و2 أخرى لتنشيط الاقتصاد

قال الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، فى كلمته بالمؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ: أتوجه بجزيل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى وللشعب المصرى لما قدموه لنا من عناية واهتمام، موضحا أن المؤتمر فرصة لبحث واستكشاف الاستثمارات المتعددة والخطوات الجادة التى اتخذتها مصر.

ولفت إلى أن قانون الاستثمار الجديد الذى أصدرته مصر هو تجسيد لجهودها نحو التسهيل على المستثمرين، لافتا إلى أن الإصلاحات فى مصر تبعث على التفاؤل، قائلا “الاقتصاد المصرى اقتصاد حيوى بالوطن العربى”.

وقال أمير دولة الكويت، فى كلمته بالمؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، إن القطاع الاقتصادى الكويتى وجد فى مصر الملاذ الواعى والاقتصاد الواعى، فهناك ما يقرب من 1000 شركة لها استثمارات فى مصر.

وأكد على دعم بلاده اللامحدود على دعم مصر وشعبها، معلنا عن توجيه 4 مليارات دولار للاستثمارات فى قطاع الاقتصاد المصرى.

4 مليارات من السعودية
ومن جانبه، أعلن الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود، ولى عهد المملكة العربية السعودية، تقديم حزمة مساعدات بمبلغ 4 مليارات دولار.

وقال الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود، ولى عهد المملكة العربية السعودية: أوجه الشكر لكرم الضيافة للشعب المصرى، مؤكدا أن المؤتمر سيحقق أهدافه المرجوة منه.

ولفت فى كلمته خلال المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، أن السعودية تدين ما تشهده مصر من حوادث إرهابية تهدف لتعكير صفو الأمن والنمو التى تسعى إليها حكومة مصر، مؤكدا دعم مصر وشعبها، وتابع: “نطالب المجتمع الدولى بعدم إزدواجية المعاير والفهم الدقيق للأوضاع فى مصر”.

كلمة حاكم دبى
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبى، إنه لا وجود للأمة العربية بدون مصر، وأن الإمارات تفخر بعلاقتها التاريخية مع مصر فهى وطن ثان للإماراتيين.

وأعلن فى كلمته بكلمته فى مؤتمر شرم الشيخ أن مصر هى موطن السلام وقلب العروبة وبها تصنع التاريخ ، قائلا “الوقوف مع مصر هو بث الروح مع مستقبل الأمة”.

وأعلن أن الإمارات وقفت مع مصر خلال الفترة الماضية بإجمالى 14 مليار دولار استثمارات، معلنا دعم إضافى من الإمارات لمصر بقيمة 4 مليارات دولار، منهم 2 مليار وديعة فى البنك المركزى و2 مليار أخرى لتنشيط الاقتصاد المصرى.

وأكد أن الوقوف مع مصر ليس منه بل هو واجب، فالإمارات ستبقى دائما مع مصر .

:المصدر

 

http://www.youm7.com/story/2015/3/13/الكويت-تعلن-توجيه-4-مليارات-دولار-للاستثمار-بمصر-و4-مليارات-/2104122#.VQMBafmUeCM<br>