الكنيسة تخصص نصف إيرادات حفل “حبة حب” لصالح 50 غارمة

أقيمت فعاليات ” حبه حب” والتي تنظمها كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل، بحي الظاهر بالقاهرة، بمدرسة الدى لاسال بمشاركة ما يقرب من 8 آلاف قبطى، وحضور عدد من أسر شهداء ليبيا، بهدف تخصيص 50% من إيرادات تذاكر الحفل، لإنهاء مأساة 50 سيدة من الغارمات، ليتمكن من الخروج من السجن، وكذلك تخصيص 25% من إيراد التذاكر لصالح أسر شهداء ليبيا.

ويشارك الاحتفال الذي أقيم ظهر اليوم الجمعة عدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي، ورجال الفن والثقافة والمجتمع، ويتخلل برنامج الاحتفال عدد من الفقرات منها الإنشاد الديني والترنيم والتمثيل والمسرح والتصوير الفوتوغرافى.

والجدير بالذكر أن البابا تواضروس الثاني في تصريحات سابقة قال “أن فكرة الاحتفالية نشأت منذ عام 2009، وقدمت خدماتها المجتمعية المختلفة للعديد، حيث قامت بالتبرع لصالح مستشفى سرطان الأطفال 57357، لا سيما تخصيص دخل الاحتفال لقضية “أطفال الشوارع” وغيرها.

مؤكدًا “أن تلك الاحتفالية سبق وخصصت دخلها لعملية قلب مفتوح لصالح طفلين، لافتا إلى أن احتفالية العام الحالى خصصت بنسبة 50% من الدخل لصالح غارمات السجون، و25% من الدخل لصالح أسر شهداء الكنيسةالقبطية الأرثوذكسية الذين قتلهم تنظيم “داعش” ذبحًا بدولة ليبيا على خلفية هويتهم الدينية”.

 

:المصدر

http://www.albawabhnews.com/1266140