القوى العاملة تنشر استمارة توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بعد إزالة “توصيف الإعاقة”

765ننشر استمارة التوظيف الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة بعد أن قامت وزارة القوي العاملة والهجرة بإزالة الخطأ غير المقصود، والذي كان بالاستمارة السابقة.

وكانت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة قد اعتذرت لـ 7 ملايين من ذوي الاحتياجات الخاصة علي ما جاء بالموقع الإلكترونى للوزارة من خطأ غير مقصود، وتم إزالته بتعليمات فورية.

وأكدت أن أحد العاملين من ذوي الاحتياجات الخاصة بالوزارة تقدم لها منذ فترة مطالبا بتعديل توصيف نوع الإعاقة باستمارة التوظيف، مشيرة إلي أنها طلبت تعديلها بالفعل، إلا أن الموظف المختص لم يقم بمتابعة التعديل.

وقال بيان صادر عن الوزارة اليوم الاثنين: إن الوزيرة قامت بتحويل الموظف الذي يقم بتعديل التوصيف، وتسبب في هذا الخطأ للتحقيق معه بسبب ما جاء في استمارة التوظيف التي نشرت علي الموقع بتوصيف نوع الإعاقة للمتقدم لأي عمل بين “أكتع ومشوه”.

وقالت الوزيرة: إن الاعتذار هو اقرار واعتراف بالخطأ عما قام به الموظف من تصرف خاطئ قد ألحق ضررا معنويا بفئة من فئات المجتمع لها جميع الحقوق، ونعتز بها جميعا ونقدرها، مؤكدة أن الاعتذار وقبوله من شيم المتحضرين، ولنقتدى بما قاله رسول الله:عن أنس بن مالك رض الله عنه قال.. قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: كل ابن آدم خطاء وخير الخطاءين التوابون.

http://www.albawabhnews.com/852765