“الصندوق الأسود” يكشف الوجه القبيح لنجيب ساويرس.. اهتمام إعلامي وغضب شعبي بعد قطع البث عن البرنامج.. وعروض من قنوات لتعاون صاحب الصندوق معها.. وعبدالرحيم علي: أنا مابتهددش

نقلا عن البوابة نيوز

تناولت مواقع وصحف مصرية تفاصيل وأبعاد توقف برنامج “الصندوق الأسود” الذي يقدمه الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي.
الصندوق الأسود يكشف
وذكر موقع “أقباط متحدون” أن “أعداء اليوم قبل نحو أربعة أشهر، وعندما عرض الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي خلال برنامجه “الصندوق الأسود”، المذاع على قناة القاهرة والناس الفضائية، مكالمة هاتفية لرجل الأعمال إبراهيم المعلم، وجاءت بالصدفة سيرة رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، أكد الإعلامي أن ساويرس
هو رجل وطني، ومن المستحيل أن يشترك في مؤامرات ضد الوطن.. ولكن.. أصدقاء الأمس، أصبحوا أعداء اليوم، ونشبت حرب كلامية على صفحات الجرائد والمواقع الإلكترونية بين رجل الأعمال والإعلامي، بعدما طالب الإعلامي من رجل الأعمال الوفاء بوعده –حسبما أعلنت وسائل الإعلام- بالتبرع لمصر بثلاثة مليارات جنيه، فقال عنه “ساويرس” أنه “مخبر” وسيجعله “يتعاطف مع الإخوان”… وهنا دقت طبول الحرب.
الصندوق الأسود يكشف
بداية الحرب..
وأكد موقع “دوت مصر” أن “بداية الحرب الكلامية بـ”تويته ساخرة” من رجل الأعمال ضد عبدالرحيم علي وقال: “مشاهدة حلقة ثانية من المخبر عبدالرحيم علي.. ستجعلنى أتعاطف غصب عنى مع الإخوان المسلمين!”، ثم أضاف، ساويرس، في تدوينة أخرى: “اصحوا بقى..النهارده كل واحد يبعت نكتة علشان ناس كتيرة بطلت تفهم التريقة وتوقفت عن الضحك ونصيحة بلاش كلام في الموبايل علشان التسجيلات”. هجوم ووعيد.
وكتبت صحيفة المصريون ردا على ذكره نجيب ساويرس توعد عبدالرحيم علي بحلقة خاصة من برنامج ليفتح “الصندوق الأسود” لرجل الأعمال الذي وصفه بأنه “الأكثر جدلا” في الساحة السياسية والاقتصادية. إضافة إلى مقال طويل في الموقع الذي يترأس تحريره “البوابة نيوز” إضافة إلى الحوارات الصحفية التي يجريها مع وسائل الإعلام. واتهم “عبدالرحيم علي” ساويرس بأنه: قال له في باريس: “لا أثق في الجيش المصري والسيسى بتاعكم ده إخوان”، كما أنه “وافق على دفع 7 مليارات لمرسي اشترى بها سلاحًا لقتل المصريين ويرفض دفع مليم لـ”تحيا مصر”، إضافة إلى أنه “في 2008 قال له: “حبيب العادلى هددنى إنه هيعبطنى لو اشتغلت ضد الإخوان
الصندوق الأسود يكشف
وتابعت صحيفة الوطن أن عبدالرحيم علي أكد في حلقته على أن: ساويرس “طلب منى ألّا أذيع مكالمات نشطاء السبوبة لعلاقته بهم ولأن المكالمات كانت تفضح علاقته بالأمريكان ودوره في تركيع مصر”، مضيفا، “سألت في اجتماع الرئيس لماذا لم يدفع ساويرس شيئًا حتى الآن؟ فأرسل لى ألبرت شفيق رسالة قصيرة بأن نجيب لم يعلن أنه تبرع من الأساس”. ساويرس يكشف علاقته بالإخوان وردا على ذلك قال “ساويرس في مقال له في صحيفة “أخبار اليوم”، كاشفا علاقته بمرسي والقضية المرفوعة على أسرته: “ظللت أنا على موقفي من معارضة حكم الإخوان من خلال حزب المصريين الأحرار وقناة أون تي في ومن خلال مقالاتي في بعض الجرائد المصرية… وظل الدكتور يخصني بفاصل من الردح في كل خطبة… كما اشرف بنفسه على موضوع تلفيق الضرائب على شركة أخي وأبي والضغط عليهما بمنعهما من السفر وأعلن عنه في احتفالية أكتوبر… حتى قبل أن تقوم المصلحة بالإجراءات المتبعة للمطالبة غير القانونية والتي أثبت النائب العام في تحقيقه أنه لا يوجد أي تهرب ضريبي حيث تمت الصفقة في ظل القانون المعمول به في ذلك الوقت والذي يعفي الشركات المدرجة في البورصة من الضريبة والذي تم تعديله في قانون الضرائب الجديد! ولا أريد الاستطراد لأن الموضوع أمام القضاء الآن ولأنه لا يخصني شخصيًا، حيث إنني لا املك أي سهم في شركة الإنشاءات ولا أنا عضو في مجلس إدارتها… إلا إني أعلم أنا لدى الأجهزة الأمنية معلومات ومستندات تثبت يقينا خفايا مسلسل تلفيق هذه الضريبة وأرجو من الله أن تظهر حتى يعرف الجميع الحقيقة”. وتابع: ولا أخفي سرًا عندما أحكي عن كل الرسائل التي كانت تذهب لأخي (قول لنجيب أن يكف عن معارضته وكل مشاكلك تتحل… خلي نجيب يبيع محطة أون تي في وكل الأمور تمشي) لدرجة أن والدي والذي لم اعص له أمرا ولم أرفض له طلبا أبدا قال لي: (علشان خاطري أنا يا بني بيع المحطة)……أيام سودا عن حق”.
عبدالرحيم علي: أنا ما بتهددش
الصندوق الأسود يكشف
أكدت صحيفة المصري اليوم أن الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي رد على نجيب ساويرس، رجل الأعمال، بقوله: «لست مخبرًا والمعلومات التي أذيعها تأتي لمنزلي ولا أسعى إليها»،.
وقال «على» في برنامجه «الصندوق الأسود» على قناة «القاهرة والناس»، الأحد: «نجيب ساويرس يحاول اغتيالي معنويًا، وكتب على صفحته إن عبدالرحيم علي، (المخبر)، حلقتين تاني هسمعهم، وهبقى إخوان، عايز أعرف إيه اللي بيني وبينه علشان يقول كده؟».
وتابع: «هل أنا بلغت عنك مثلا، وكتبت تقريرًا عن حاجات بتعملها، أنا بتجيني حاجات لحد البيت، علشان أوصلها للناس».
مليون صوت وأذيع الحلقات..
وذكر موقع دوت مصر أن الإعلامي عبدالرحيم علي أكد على إذاعة تسريبات نجيب ساويرس أحد أكبر رجال الأعمال إذا صوت مليون مواطن على ذلك. وقال على عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “هذيع المكالمة بتاعة ساويرس لو جالي مليون صوت بيقولي ذيع المكالمة”.
وأضاف: “ساويرس قال لي عندما ذهبت اليه اقول له متدفعش فلوس للإخوان البلد هترجع وهتقف على رجليها، قال انا هدفع انا هشتري نفسي واسرتي، ونفس الكلام قاله للبرادعي”. وكان ساويرس قد هاجم عبدالرحيم علي، مقدم برنامج “الصندوق الأسود”، بعد حلقة الخميس الماضي، وكتب عبر حسابه على “تويتر”، الخميس: “مشاهدة حلقة ثانية من المخبر عبدالرحيم علي، ستجعلني أتعاطف غصب عنى مع الإخوان المسلمين”.
القوى السياسية تستنكر..
ومن جانبها تناول موقع أخبارك نت استنكار القوى السياسية والثورية بالشرقية، ما حدث من إدارة قناة القاهرة والناس، أمس الأحد، بقطعهم البث أثناء إذاعة إحدى حلقات “الصندوق الأسود” الذي يقدمه الإعلامي الدكتور عبد الرحيم على حول تسجيلات جرت بين نجيب ساويرس ومحمد البرادعي.
الصندوق الأسود يكشف
وقال الدكتور وجيه عبدالكريم أمين حزب مصر الحديثة: إن ما حدث يكشف عن صفقة جرت بين ساويرس وبين إدارة القناة، فالبرغم من مطالبة العشرات قبل ذلك بعدم إذاعة الحلقات الخاصة بالنشطاء إلا إن القناة أصرت وأذاعت، وحينما تحدث الدكتور عبدالرحيم علي عن ساويرس وكشف عن وجهه الحقيقي تم قطع الإرسال مؤكدا أن هناك صفقة سوف تظهر في القريب العاجل.
نائلة عمارة: “القاهرة والناس” أبلغتني بتوقف “حزب الكنبة”
وفي صحيفة اليوم السابع أعلنت الإعلامية الدكتورة نائلة عمارة، مقدمة برنامج “حزب الكنبة”، والذي تقدمه على شاشة قناة “القاهرة والناس”، أن إدارة القناة أبلغتها بإيقاف بث البرنامج، دون إبداء أي أسباب.
وقال نائلة، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أمس: “رسائل كتيرة على الإنبوكس بتسأل على برنامج حزب الكنبة، والإجابة معلش تبقى للكل.. البرنامج تم إيقافه من قبل إدارة القناة.
الصندوق الأسود يكشف
طارق نور: لهذا قطعنا البث عن عبدالرحيم علي
ومن جانبها تابعت صحيفة الفجر القضية بنفى طارق نور، مالك قناة «القاهرة والناس»، كل ما يردده الإعلامي المصري عبدالرحيم علي، حول قيام إدارة القناة بوقف البث عن برنامجه «الصندوق الأسود» بعد مهاتفة رجل الأعمال نجيب ساويرس لها.
نور أكد أن وقف البث كان بمبادرة من إدارة القناة، مرجعا السبب الأساسي لذلك إلى مخالفة عبدالرحيم علي لسياسة القناة، وذلك بالحديث عن خلافات شخصية على الشاشة، حيث قال: «عبدالرحيم علي خالف سياسة القناة، ولو عنده موضوع شخصي يتكفل به لوحده مش على قناة “القاهرة والناس”، إحنا ضد الكلام ده وضد بهدلة الناس على الهواء».
وأضاف أنه وافق على إذاعة المكالمات المسربة من قبل، لأنه يراها تخدم السياسات الوطنية، ومتطلبات الأمن القومي، هذا إضافة إلى أنها تتناول كيانات وليس أشخاصًا بعينها، على حد قوله، وأكد أن الإعلامي عبدالرحيم علي أصبح خارج القناة.
الصندوق الأسود يكشف
“عكاشة” يدعو عبدالرحيم علي للعمل في “الفراعين”
وأكد موقع مصر فايف أن توفيق عكاشة، مالك قناة “الفراعين”، دعا الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، للعمل في القناة، وقال له: “أنت تشرف هذه القناة الفقيرة الغلبانة، وعليك أن تتحمل إنها فقيرة، وأوعدك إني هذيع برنامجك لو طلبت 40 مرة في 24 ساعة”.
أضاف “عكاشة” في برنامجه “مصر اليوم” على “الفراعين”، في الساعات الأولى صباح اليوم الإثنين: “حلقة الدكتور عبدالرحيم علي، التي أوقفت إذاعتها قناة القاهرة والناس، ستذيعها قناة الفراعين، نصرة للشعب المصري، وحرية الإعلام” وأشار إلى أن القناة فقيرة مؤكدا أنه على استعداد إلى إذاعة برنامج “الصندوق الأسود” 40 مرة في اليوم.
عبدالرحيم علي: أنا ما بتهددش ومعنديش حاجة أخسرها
وصرح الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي لصحيفة الوطن، إن المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال طلب مقابلته لإخباره عما جرى معه خلال لقائه مع حبيب العادلي، مشيرًا إلى أن ساويرس كان له لقاءات كثيرة مع العادلي.
وأضاف على خلال برنامجه “الصندوق الأسود” المذاع على فضائية “القاهرة والناس” مساء أمس الأحد، أن نجيب ساويرس قال له في إحدى المرات: «حبيب العادلي يا أستاذ عبدالرحيم قالي لو دخلت الموضوع ده “هعبطك” إذا كان مقلش ده اطلع على الهوا قول مقلش ده».
وتابع عبدالرحيم : «بقيت أنا المخبر لما قلتلك أنا مستعد أقلع في الشارع في ميدان “التحرير تعالى نروح للرئيس مبارك تعالى نروح لعمر سليمان لمصلحة “مصر قلتلي أنت تقلع لأن معندكش حاجة تخسرها أنا عندي كل حاجة أخسرها».

http://www.albawabhnews.com/740906