السيسي يفتتح أوليمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة استجابة لأحدهم

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدورة الثامنة للألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص باستاد “الدفاع الجوي”، مساء اليوم الجمعة.

ويأتي قرار السيسي، بالمشاركة في افتتاح الأوليمبياد الخاص، استجابة لدعوات المعاقين الذين دعوا الرئيس للمشاركة في الحدث الإقليمي المهم.

كان الرئيس السيسي أجرى مساء أمس الخميس، أول مداخلة هاتفية له، ببرنامج “القاهرة 360″، الذى يقدمه المذيع أسامة كمال على قناة القاهرة والناس، استجابة لدعوة منعم سعد الدين، أحد ذوي الاحتياجات الخاصة الذي استضافه البرنامج، حيث طالبه الأخير بحضور افتتاح البطولة الأولمبية الإقليمية لذوي الاحتياجات الخاصة، وهو ما قابله الرئيس بكل ود قائلا له: “دعوتك وصلتني وكل المعاقين في عيني وعين مصر”.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي التحية للمعاقين، قائلا “إن دعوات ذوي الاحتياجات الخاصة وصلته، وإن مطالبهم في عيونه وعيون مصر، مشيرا إلى أن الدولة مقصرة في حقوق المعاقين، لأن التزام الدولة تجاه مواطنيها جزء من واجبها تجاههم.

وأشار الرئيس إلى أن الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر قد تكون عاملا في عدم تلبية مطالبهم، مضيفا: “وهدفنا خدمة أبناء مصر وعلى رأسهم ذوو القدرات الخاصة، ومش هاقول ذوي الاحتياجات، ومش عاوز أقول كلاما مرسلا، لكن إحنا بإرادة حقيقية نريد تنفيذ كل ما أقره الدستور، فالدستور اهتم بكل فئات المجتمع وعلى رأسهم المعاقون، فلهم حقوق لابد أن نلبيها”.

حضر حفل الافتتاح المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، والمهندس أيمن عبد الوهاب، الرئيس الإقليمى للأولمبياد الخاص، والمهندس خالد نصير، رئيس الأولمبياد الخاص المصرى، والمهندس هانى محمود، الرئيس التنفيذى للأولمبياد الخاص المصرى، والدكتور سامى عنتر شاهين، رئيس اللجنة المنظمة للألعاب، ونجوم الفن والرياضة على رأسهم حسين فهمى وإيمان البحر درويش، وأحمد شوبير ومجدى عبد الغنى، فضلا عن المطرب تامر حسنى الذى أعد أغنية خاصة للبطولة.

يشارك في منافسات البطولة 15 دولة عربية بمشاركة 666 لاعبا يمثلون دول مصر الإمارات، البحرين، السعودية، الأردن ، العراق، إيران، سوريا، لبنان، فلسطين، ليبيا، تونس، الجزائر، والمغرب.

 

لقراءة المقال كاملا يرجي الضغط علي الرابط التالي :

http://tahrirnews.com/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A-%D9%8A%D9%81%D8%AA%D8%AA%D8%AD-%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9/