السيسي يدعو وزراء الشباب العرب لحضور افتتاح قناة السويس

وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسى الدعوة لوزراء الشباب والرياضة العرب لحضور حفل الافتتاح الرسمي لقناة السويس الجديدة المقرر في شهر أغسطس المقبل، بما يؤكد اهتمام مصر بأشقائها العرب وحرصها على مشاركتهم في هذا الحدث التاريخي.

كما طالب الرئيس السيسي وزراء الشباب والرياضة العرب بالاهتمام بمشكلات الشباب، منها البطالة والتسرب من التعليم وبيانات سوق العمل وضرورة التنسيق فيما بينهم للتصدى لتلك المشاكل.

صرح بذلك المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب، رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب، الثلاثاء، عقب لقاء الرئيس السيسي للوزراء على هامش اجتماعات المجلس التنفيذى المنعقد بالقاهرة.

وأضاف «عبدالعزيز» أن الرئيس السيسي طالب بحسن الاستفادة من أموال صندوق التمويل الشبابي، خاصة بعد زيادة موارده بنحو ٢٠٠ ألف دولار في مشروعات تنموية للشباب.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة خاصة عربية لدراسة الإحصاءات الخاصة بالشباب فيما يتعلق بالتعليم والبطالة والزواج، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسى خلال اجتماعه بالوزراء، إضافة إلى بحث استضافة كل دولة عربية 5 آلاف شاب شهريًا، دعمًا للتواصل بين الشباب العربي وإجراءات استضافة البحرين باعتبارها عاصمة الشباب العربي.

 

المصدر

http://www.almasryalyoum.com/news/details/719102