السيسي يدعو ديسالين لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي هيلى مريام ديسالين، رئيس وزراء إثيوبيا، إلى زيارة مصر خلال الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة أغسطس المقبل.

جاءت الدعوة خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، في القصر الجمهوري بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أعقب جلسة مباحثات رسمية بين السيسي وديسالين، تناولت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

كما تناولت المباحثات ما جاء في وثيقة إعلان المبادئ التي جرى التوقيع عليها، الاثنين، في العاصمة السودانية الخرطوم بشأن سد النهضة، بالإضافة إلى التعاون بين البلدين في مجالات التجارة والاستثمارات.

كما تأتي تلك المباحثات مع رئيس الوزراء الإثيوبي، بعد جلسة مباحثات رسمية عقدها الرئيس السيسي صباح الثلاثاء مع نظيره الإثيوبي مولاتو تشومي، استعرضت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كل المجالات.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي في وقت لاحق اجتماعًا مع عدد من رجال الأعمال الإثيوبيين والمصريين لبحث سبل إنشاء منطقة صناعية مصرية في إثيوبيا.

ويختتم الرئيس السيسي زيارته لإثيوبيا، الأربعاء، بإلقاء كلمة أمام البرلمان الإثيوبي يشرح فيها سياسة مصر القائمة على التعاون مع إثيوبيا وعدم إضرار أي دولة من دول نهر النيل بحقوق الدول الأخرى.

:المصدر
http://www.almasryalyoum.com/news/details/687692