السيسي يجتمع بالمجلس الاستشاري لكبار العلماء

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، اجتماعًا، بمقر رئاسة الجمهورية، مع المجلس الاستشاري لكبار علماء وخبراء مصر.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس نوه بأهمية الدور الذى يضطلع به المجلس الاستشاري لكبار العلماء، وكذلك المهمة القومية التي يؤديها أعضاؤه من أجل طرح الأفكار والحلول للمشكلات التي تواجه مصر في العديد من المجالات.

وشهد الاجتماع تقديم عروض من جانب أعضاء المجلس لبعض الأفكار والمقترحات المتعلقة بكيفية النهوض والارتقاء بقطاعىّ التعليم والصحة، وذلك من خلال التنسيق بين المجلس والمجالس التخصصية الأخرى التابعة لرئاسة الجمهورية.

وذكر المتحدث الرسمى أن الرئيس أكد أهمية التشاور بين المجلس والمجالس التخصصية، لاسيما المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمي، ارتباطاً بالدراسات والأبحاث التي تقوم بها هذه المجالس والتي يمكن الاستفادة منها، فضلاً عن ضرورة التواصل بين مجلس كبار العلماء ومختلف الوزارات ومؤسسات الدولة.

شهد الاجتماع كذلك مناقشة الوضع الحالي للتعليم في مصر، وأهمية وضع خطة لإعادة بناء نظام التعليم الجامعى وما قبل الجامعى، والعمل على إصلاح المشكلات التي يعانى منها هذا القطاع، والسعى إلى الارتقاء به كعنصر رئيسى في عملية التنمية.

كما تم خلال اللقاء طرح الواقع الراهن فى قطاع الصحة، والمشكلات العديدة التي تواجه هذا القطاع الحيوى والعاملين فيه، ولاسيما من ناحية العجز في عدد الأطباء وهيئات التمريض وعدد المستشفيات والأسرّة المتاحة فيها.

ورحب الرئيس بكل المقترحات، مشيرًا إلى أهمية دراستها والتنسيق بشأنها بين مختلف الوزارات والمجالس المعنية لتوحيد الجهود وتلافى الازدواجية والعمل على تحقيق الأهداف المرجوة.

 

المصدر

http://www.elwatannews.com/news/details/723340