السيسي يتبنى مبادرة “اشتغل”.. و”شباب الأعمال” تنظم مؤتمرا في 24 أبريل

أعلنت الجمعية المصرية لشباب الأعمال عن تبني الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئاسة مجلس الوزراء، مبادرة “اشتغل” لتوفير وتشغيل الشباب، والعمل على سد فجوة التشغيل الموجودة بمصر خلال الفترة الأخيرة.

كما أعلنت تنظيم مؤتمر يوم 24 أبريل الجاري لمدة 3 أيام، بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، ووزارة الشباب والرياضة، إلى جانب عدد من شركات القطاع الخاص والمؤسسات المعنية بالتدريب المهني والفني.

وقال المهندس حسام فريد، رئيس الجمعية، إن رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء أبلغا الجمعية عن رعاية المبادرة، مشيرًا إلى أن المبادرة تهدف لسد فجوة التشغيل، والتي تشتمل على عدة عناصر تمثل المدى البعيد والقريب.

وأضاف فريد، في بيان عن الجمعية، أن خلق منظومة متكاملة من التعاون والتنسيق الممنهج بين القطاع العام، والخاص، والمجتمع المدني، بالإضافة إلى خلق التوازن بين أهمية العمل الحرفي والمهني والإداري، والعمل الحر والعمل على تغيير الثقافة المجتمعية، والنظرة الدونية للحرفيين، والمهنيين مقابل خريجي الجامعات، وربط الحملة بالتطبيق الفعلي على أرض الواقع.

وأكد فريد، أن الهدف الثاني للمبادرة، يتمثل في إعادة النظر في السياسات التعليمية، والربط الفعلي والممنهج بين متطلبات سوق العمل والمخرجات التعليمية كمًا وكيفًا، بالإضافة إلى دمج التطبيق العملي لتنمية المهارات الشخصية وريادية الأعمال في مخرجات التعليم وكافة مستوياته.

وأشار رئيس الجمعية إلى أن “اشتغل” تهدف لتوفير حوالي 12000 فرصة تدريب في أول سنة، و تطوير سنويًا في المهارات المختلفة سواء في العمل المهني، أو العمل الإداري أو العمل الحر، وخلق حوالي 2000 فرصة عمل، حيث تعد أهداف المبادرة أهداف واسعة النطاق لا يسع جهة بمفردها مهما كان حجمها واستيعابها.

 

:المصدر

http://www.elwatannews.com/news/details/711354