السيسي: تحقيق السلام في الشرق الأوسط يقطع الطريق على الإرهاب

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر كان لها دائما دورها المحوري في منطقتها وفى جهود إحلال السلام بهذه المنطقة الهامة، مشيرا إلى أن مصر كانت هى الدولة الأولى التي خطت نحو السلام بالاتفاقية التي وقعتها مع إسرائيل.

جاء ذلك ردا على سؤال حول جهود مصر التي أدت لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وقطاع غزة، وذلك خلال الأسئلة التى طرحت عليه عقب انتهائه من إلقاء كلمته أمام جلسة خاصة بمنتدى دافوس الاقتصادى العالمى اليوم.
ودعا الرئيس الجميع الى تشجيع ودعم جهود تحقيق السلام فى الشرق الاوسط .. قائلا إنه إذا تحقق هذا السلام بالفعل فسوف تشهد المنطقة بأسرها واقعا جديدا مبدعا يفوق التوقعات.. وأضاف أنه إذا ما تحقق هذا السلام المنشود فإن نتائجه ستمتد لتشمل قطع الكثير من الطرق على الفكر المتطرف والارهاب.
وقال الرئيس السيسى إن مرور السنين يؤكد صواب وعبقرية رؤية الرئيس أنور السادات للتوجه نحو السلام.. وأوضح الرئيس أن دور مصر لم يقتصر على وقف التصعيد فى الحرب على غزة.. أو على وقف إطلاق النار بين الجانبين فقط .. بل امتد إلى جهود إعادة إعمار ما دمرته الحرب في غزة.
وأكد الرئيس مجددا عزم مصر الاستمرار فى جهودها وتشجيع السلام بما يحقق إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967، مشيرا إلى استعدادنا للنظر في كل الأفكار التي تشجع وتؤمن الطرفين
المصدر:
http://akhbarelyom.com/news/newdetails/366788/1/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A-%D8%AA%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82.html#.VMD3kNKUeuc