السيسي: الدولة ملتزمة بتعهداتها القانونية والمالية تجاه المستثمرين الجادين

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي التزام الدولة المصرية بتعهداتها القانونية والمالية تجاه المستثمرين المحليين والأجانب، كما أكد التزام الدولة بتذليل كل العقبات والإجراءات الروتينية أمام المستثمرين الجادين في مصر.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس مع كبار رجال الأعمال والاستثمار الألمان في مقر إقامته في برلين في إطار زيارته الحالية لألمانيا.

وقال وزير الصناعة والتجارة، منير فخري عبدالنور، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي عرض خلال لقائه مع مجموعة من كبار رجال الأعمال والمستثمرين الألمان فرص الاستثمار في مصر.

وأضاف «عبدالنور» في تصريحات لـ«وكالة أنباء الشرق الأوسط»، إن الرئيس السيسي عرض فرص الاستثمار في الصناعات الصغيرة والمتوسطة وفي صناعة الخدمات، مشيرًا إلى أن رد فعل الشركات الألمانية كان إيجابيًا وأكدوا مساندتهم لمصر وثقتهم في مستقبل الاقتصاد المصري وثقتهم الكبيرة في النهضة الصناعية المصرية.

وأشار «عبدالنور» إلى أن عددًا كبيرًا من الشركات اجتمع مع الرئيس كان على رأسهم: شركة ديزل جروب، وشركة السياحة «توى»، ومريدس دايملر، و«دويتش بنك»، وشركة هيرنكنشت للإنفاق، بالإضافة إلى مجموعة من أكبر الشركات الصناعية والتجارية الألمانية العاملة في ألمانيا والمهتمة بالشأن المصري.

وقال رئيس شركة «هيرنكنشت»، المهندس مارتن هيرنكنشت، إن هناك تعاونًا مع مصر في معدات البناء والأنفاق، خاصة أننا نعمل مع مصر في مشروع محور قناة السويس الجديدة.

وأضاف، في تصريحات لـ«وكالة أنباء الشرق الأوسط»، إن محادثاتنا مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي كانت إيجابية للغاية وتم الاتفاق على عدة محاور للتعاون، مشيرًا إلى أننا نعمل مع مصر منذ 20 عامًا وقمنا بعمل محطة الأنفاق في القاهرة ولدينا تعاملات أخرى مستقبلية مع مصر.

وقال إننا وقعنا عقدًا مع مصر لعمل مشروع لتوريد معدات البناء من شأنه أن يكون هناك أنفاق أسفل قناة السويس تربط سيناء بمحافظات القناة، مؤكدًا أن هذا التعاقد سيكون بين الشركات الألمانية والمصرية، ومن المقرر أن يتم تكثيف التعاون في المستقبل.

من جانبه، صرح المتحدث باسم شركة «سيمنس»، فيليب أرنست، إن التعاون بين الشركة والحكومة المصرية يعد تعاونًا مهمًا بالنسبة لشركة سيمنس والحكومة المصرية في إطار التطورات والتغيرات الاقتصادية يأتي ذلك في إطار التعاون الثنائي الاقتصادي بين البلدين والذي يصب من أجل الشعب والمواطن المصري وتوفير فرص عمل للمواطنين.

وأكد أن مصر شريك اقتصادي مهم لألمانيا ونحن سعداء بالتعاون مع مصر وسيكون هناك مزيد من التعاون في المستقبل.

المصدر
http://www.almasryalyoum.com/news/details/747883