السيسى:يجب اختيار أفضل المناطق القابلة للاستصلاح في مشروع المليون فدان

486اِستعرض الدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخطوات التنفيذية للمرحلة الأولى من مشروع التنمية الزراعية، التي تستهدف استصلاح مليون فدان، وذلك من خلال وضع أولويات للأراضي التي يمكن استصلاحها، فضلًا عن استعراض سبل طرح وتوزيع الأراضي.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية،أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد على أهمية اختيار أفضل المناطق القابلة للاستصلاح، مشددًا على أهمية حفر الآبار بأقل التكاليف، فضلًا عن إيجاد مجتمع متكامل من حيث الإسكان والزراعة، وإقامة مصانع للمنتجات الزراعية والتعبئة والتغليف.
كما أكد على أهمية الالتزام بالجدول الزمني الموضوع للمستثمرين لإتمام عملية الاستصلاح، والبدء في تنفيذ المشروعات، منوهًا إلى أهمية مشاركة كل فئات المجتمع في هذه المشروعات، وفي مقدمتهم الشباب.
وعلى صعيد تنمية الثروة السمكية، أشار وزير الزراعة إلى أن الوزارة تعكف حاليًا على صياغة خطة رئيسية لتنمية الثروة السمكية، من خلال تنفيذ مشروعات الاستزراع السمكي. وقد شدد السيد الرئيس على أهمية زيادة الإنتاج السمكي لتوفير احتياجات المواطنين، منوهًا إلى ضرورة الاِنتهاء من خطة الاستزراع السمكي لإقامة أكبر مزرعة سمكية في إطار مشروع قناة السويس الجديدة.
وعرض وزير الزراعة، نتائج الاجتماعات الدولية التي شارك فيها بنيويورك بشأن تأثير المناخ على الأصول الوراثية في العالم، وبحث سبل إيجاد حلول للتكيف وتخفيف آثار ظاهرة تغير المناخ على الثروة النباتية.

http://www.albawabhnews.com/817381