الرئيس يوجه كلمة للمصريين بعد حادث العريش الإرهابى:سنرد بكل قوة.. القوات المسلحة والشرطة سيثأران للشهداء.. نحارب الإرهاب نيابة عن العالم.. والعملية لن تزيدنا إلا إصرارا ووحدة.. معركتنا هى الأنبل والأشرف.. فيديو

بعد ساعات من حادث العريش الإرهابى، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة للمصريين ، قال فيها: “شعب مصر العظيم، أيها الشعب الأبى الكريم اسمحوا لى ان أتوجه لكم جميعاً بالعزاء.. للشعب المصرى كافة وأسر الضحايا فى سيناء، وأتمنى الشفاء للمصابين ، تم إعلان حالة الحداد فى مصر على هذا الحادث الأليم الغادر الخسيس الجبان الذى كان يهدف إلى تحطيم معنوياتنا، وتدمير صلابتنا والتشكيك فى قدراتنا “.

وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمة له وجهها للشعب المصرى، قائلاً:”هذا الحادث والعمل الإرهابى الآثم لن يزيدنا إلا صلابة وقوة، وإرادة كى نقف ونتصدى ونكافح ونحارب الإرهاب ولن يزيدنا إلا إصرارا ووحدة “.

كلمة السيسىكلمة السيسى

القوات المسلحة والشرطة سيثأران بمنتهى القوة

واستطرد الرئيس قائلاً:”ستقوم القوات المسلحة والشرطة المدنية بالثأر لشهدائنا واستعادة الأمن والاستقرار بمنتهى القوى خلال الفترة القليلة القادمة، هذا هو ردنا، وسنرد على هذا العمل بقوة غاشمة فى مواجهة شرزمة متطرفين إرهابيين.

كلمة السيسى

وبلغة مصرية خالصة وجه السيسي حديثا للشعب قال فيه: ” أنا عاوز أقول ليكم أن ما يحدث فى سيناء هو انعكاس حقيقى للجهود اللى إحنا بنبذلها فى مواجهة الإرهاب، اللى إحنا بنحاربة لوحدنا بالنيابة عن المنطقة وعن العالم بالكامل، وعلشان كده كون اللى بيتم ده هو محاولة لإيقافنا عن جهوجنا فى مواجهة الإرهاب، ومحاولة لتحطيم إرادتنا وتحركنا اللى بيهدف إلى إيقاف المخطط الإجرامى الرهيب، اللى كان بيهدف لتدمير ما تبقى من منطقتنا”.

الرئيس السيسى

وتابع الرئيس: “نحن صامدون وسنتصدى وسنستمر، وهذا العمل لن يزيدنا إلا إصرارا، وأقول لكل المصريين عليكم أن تتأكدوا وتثقوا فى أن المعركة التى تخوضونها هى أنبل وأشرف معركة على الإطلاق فى مواجهة الشر وأهله، فى مواجهة الأعمال الخسيسة وترويع الآمنين وفى مواجهة القتلة، وسنرى من سيق معهم الله فيها، وأنا أثق أن الله لن يخذل أهل الخير، وسيهزم أهل الشر والخراب والتدمير”.

السيسى

العزاء لأسر الشهداء والشفاء للمصابين

ووجه الرئيس عزاءه لأهل الشهداء قائلا: “مرة تانية عزائى لأسر الشهداء، وتمنياتى للشفاء للمصابين، ومرة تانية بقول لكل المصريين، هذا الأمر، وهذا الحادث لن يزيدنا إلا إصرارا وقوة على إننا نواجه وسنواجه الإرهاب بكل القوة وبكل العزم.. تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر”.

وكان إرهابيون استهدفوا مواطنين مدنيين  بمسجد فى منطقة غرب العريش، ما أسفر عن سقوط 235 شهيدا، و 109 مصابين ، نقلوا للمستشفيات القريبة من مكان الحادث.

El youm Elsabea