الرئاسة: مؤتمر صحفى للسيسى ونظيره الكينى بالقصر الجمهورى بنيروبى اليوم

الرئاسة: مؤتمر صحفى للسيسى ونظيره الكينى بالقصر الجمهورى بنيروبى اليوم

قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس إلى كينيا تأتى تلبيةً للدعوة الموجهة له من الرئيس الكينيى أوهورو كينياتا، وتهدف إلى التباحث مع الرئيس كينياتا وكبار المسئولين الكينيين حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وذلك فى إطار حرص مصر على التواصل والتنسيق المستمر مع أشقائها من القارة الأفريقية، وتدعيم التعاون والتنسيق معهم فى جميع المجالات.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس سيعقد جلسة مباحثات مع الرئيس كينياتا بالقصر الجمهورى في نيروبى، ومن المنتظر أن تتناول المباحثات مناقشة سبل الارتقاء بالتعاون الثنائي فى مختلف المجالات، ولاسيما على الصعيد الاقتصادى، والتباحث حول الإمكانات المتاحة لزيادة التبادل التجاري بين البلدين يعقد بعدها الرئيسان مؤتمراً صحفياً مشتركاً.

وأوضح  السفير علاء يوسف أنه من المقرر أن تتناول المباحثات كذلك التشاور حول آخر المستجدات فيما يخص الأوضاع فى منطقة القرن الأفريقي والبحيرات العظمى، وسبل تعزيز السلم والأمن في هذه المنطقة، فضلاً عن التشاور حول سبل تطوير التعاون بين مختلف دول حوض النيل. كما سيبحث الرئيسان سبل التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب ومواجهة التهديدات المستمرة من تنامى الفكر المتطرف وانتشار التنظيمات المتشددة.

المصدر