الخارجية تبدأ استعداداتها لتنظيم تصويت المصريين بالخارج في انتخابات البرلمان

بدأت وزارة الخارجية استعداداتها لتنظيم وتسهيل عملية تصويت المصريين في الخارج في انتخابات مجلس النواب المقبلة، حيث وجه، اليوم الإثنين، الوزير سامح شكري بإعداد بيان بتشكيل اللجان الفرعية في مقار السفارات والقنصليات المصرية لعرضه على اللجنة العليا للانتخابات.

كانت اللجنة العليا للانتخابات أعلنت يوم الخميس الماضي الجدول الزمني الخاص بإجراء الانتخابات، حيث من المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى من الانتخابات يومي 21 و22 مارس للمصريين المقيمين في الخارج ويومي 22 و23 مارس داخل البلاد.

كما ستجري المرحلة الثانية يومي 25 و26 إبريل في الخارج ويومي 26 و27 إبريل داخل مصر.

وبحسب بيان نشر على صفحة الوزارة على فيس بوك، شدد الوزير على توفير كافة التسهيلات لاستقبال أبناء مصر في الخارج للإدلاء بصوتهم في الانتخابات.

وقامت الخارجية بتشكيل مجموعة عمل تضم القطاعات والإدارات المعنية للتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات واستكمال الاستعدادات لإجراء الانتخابات في مقار السفارات والقنصليات المصرية والتواصل مع المصريين في الخارج وتوفير البيانات لهم للمشاركة في العملية الانتخابية.

وبحسب آخر احصاء أُجرى خلال الاستفتاء على دستور 2014، يبلغ إجمالي عدد المصريين بالخارج الذين يحق لهم التصويت 681 ألفا و346 شخصا في 161 دولة

 

المصدر:

http://aswatmasriya.com/news/view.aspx?id=ffbbaa4f-c7dd-4ef1-801a-e9d945d383ec