البابا تواضروس يفتتح أول مركزا إعلاميا للكنيسة الأرثوذكسية الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

افتتح البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أول مركز إعلامي للكنيسة الأرثوذكسية يخدم الصحافة و التليفزيون والقنوات الفضائية و المواقع الإلكترونية .

جاء الافتتاح الذي شارك به الأنبا صرابيون أسقف لوس انجلوس والأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس والأنبا جبريل أسقف النمسا والأنبا دميان أسقف ألمانيا وعدد من الآباء الكهنة وخدام المركز الإعلامي – في ذكري عيد جلوس قداسة البابا وقاموا جميعا بالصلاة كي يبارك الله هذا العمل.

وقال البابا تواضروس الثاني إن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تعود إلى أكثر من ألفى عام و هي مؤسسة مصرية خالصة حتى النخاع وهي كنيسة مستقلة وصافية في مصريتها عبر كل السنين كما أنها خادمة للوطن أيضا.

وأضاف أن المركز الإعلامي وسيلة إيجابية جدا معنية بالأمر وتقدم صورة المسيحية وأخبار الكنسية خالصة ونقية وتصب في صالح سلام الوطن وصالح سلام الكنيسة .

وأشاد قداسته بدور القس بولس حليم رئيس المركز الإعلامي والمتحدث الرسمي للكنيسة.

وكانت مؤسسة الكنيسة قد عاشت طوال عمرها بدون مكتب أو مركز إعلامي أو حتى متحدثا رسميا وهو الأمر الذي زاد من معاناة الصحفيين والإعلاميين في تغطية الشأن القبطي.

:المصدر

 

 

http://akhbarelyom.com/news/newdetails/230421/1/-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A7-%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B6.html#.VOxDW_msX0w