البابا تواضروس يغادر القاهرة متوجها إلي الفاتيكان الخميس، 09 مايو 2013

غادر القاهرة بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني متوجه  إلى روما في زيارة تاريخية لدولة الفاتيكان .

ويأتي ذلك في أول زيارة خارجية له منذ اعتلائه الكرسي البابوي في شهر نوفمبر الماضي كما تشمل الزيارة أيضا إيطاليا.

ومن المقرر أن يلتقي البابا تواضروس بالبابا فرانسيس الأول بابا الفاتيكان حيث سيقدم له التهنئة بمناسبة اعتلائه كرسي بابا روما،كما سيبحث معه التعاون بين الفاتيكان والكنيسة القبطية الأرثوذكسية كما سيزور البابا تواضروس أيضا ايبراشية تورينو وايبراشية ميلانو التابعتين للكنيسة الأرثوذكسية ويرافق البابا خلال زيارته التي تستغرق ستة أيام وفد يضم عددا من الأساقفة من بينهم الأنبا باخوميوس مطران البحيرة والخمس مدن الغربية، الأنبا هدرا مطران أسوان والأنبا إبيفانيوس رئيس دير الأنبا مقار والقمص سيرافيم السريانى سكرتير البابا لشئون المهجر والقمص أنجيلوس أسحق سكرتير البابا تواضروس.

وصرح انجليوس اسحاق سكرتير البابا بأن الهدف من الزيارةهو تقديم التهنئة للبابا بمناسبة
تجليسه كبابا للفاتيكان والعمل على التقارب بود ومحبة بين كرسي الإسكندرية الجالس عليه البابا تواضروس وكرسى الفاتيكان الجالس عليه البابا فرانسيس الأول .

ونفى اجليوس أن يتم خلال الزيارة إثارة موضوع مشاكل الأقباط في مصر مؤكدا أن البابا تواضروس يؤمن تماما بأن مشاكل أقباط مصر هي مشاكل داخلية خاصة وأن البابا / وطني حتى النخاع / ولا يقبل ان يطرح مشاكلنا الداخلية في الخارج ويدخل عنصرا غريبا في شأننا الداخلي وأي شخص يحاول أن يتدخل أو يفرض نفسه يمنعه البابا بقوة .

وتعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها منذ 40 عاما حيث كانت أخر زيارة قام بها بابا الإسكندرية للفاتيكان هي تلك التي قام بها البابا الراحل شنودة الثالث يوم 10 مايو 1973 حيث التقى مع بابا الفاتيكان الراحل بولس السادس.

:المصدر

http://akhbarelyom.com/news/newdetails/165625/1/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A7-%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B6%D8%B1.html#.VOiPMPmsX0w