البابا تواضروس يشارك في جنازة بطريرك السريان الأرثوذكس بـ”بيروت” الخميس، 27 مارس 2014

شارك البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية،وبطريرك الكرازة المرقسية، الخميس 27مارس، في الصلاة الجنائزية على بطريرك السريان الأرثوذكس مار اغناطيوس زكا الأول عيواص في مطرانية مار افرام للسريان الأرثوذكس في بيروت.
وقد أقيم للبطريرك الراحل مأتم رسمي وشعبي
حضره وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية نبيل دو فريج ممثلاً الرئيس ميشال سليمان، ورئيس مجلس الوزراء، تمام سلام، والنائب أجوب بقرادونيان ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري، وممثل البابا فرنسيس الكاردينال كوج والبطريرك الماروني بشاره الراعي وبطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر، وبطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك جريجوريوس الثالث لحام والسفير البابوي المونسنيور جابريالي كاتشا، والسفير السوري علي عبد الكريم علي، ممثلا الرئيس السوري بشار الأسد.
وألقى البابا تواضروس الثاني كلمة شدد فيها على الدور الإنساني الكبير الذي لعبه البطريرك اغناطيوس زكا الأول عيواص.
وعقب الصلاة الكنسية تم نقل جثمان البطريرك عيواص إلى دمشق ليسجى في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما بالعاصمة السورية.
يشار الى ان جثمان البطريرك اغناطيوس زكا الأول عيواص سيوارى في دير مار افرام السرياني في معرة صيدنايا بسوريا تنفيذا لوصيته لأنها تعتبر المقر الرسمي الوحيد للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم.
كما استقبل البابا تواضروس في مقر إقامته في بيروت العماد ميشال عون زعيم التيار الوطني الحر، وحضر اللقاء المستشار شريف البحراوي قنصل مصر العام في لبنان.

 

:المصدر

http://akhbarelyom.com/news/newdetails/272962/1/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A7-%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B6%D8%B1.html#.VOxmCvmsX0w