البابا تواضروس الثاني يوجه التحية لأعضاء لجنة الخمسين الأربعاء، 04 ديسمبر 2013

وجه بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني، التحية إلي أعضاء لجنة الخمسين لجهدهم في إعداد مسودة الدستور الجديد.

وقال البابا تواضروس في عظته الأسبوعية ،الأربعاء 4 ديسمبر، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، “أحيى أعضاء لجنة الخمسين الذين تعبوا الشهور الماضية في وضع الدستور الجديد، سواء أعضاء الخمسين أو الخبراء المشاركين معهم وذلك للوصول إلى دستور له صفة التوازن في هذا الوطن”.

ودعا البابا تواضروس المصريين للمشاركة في الاستفتاء على الدستور الجديد، الذي وصفه بأنه “دستور يحمل صفة التوازن وخطوة متقدمة في مصر”.

من جهة أخرى، قدم البابا تواضروس تعازيه لضحايا الأحداث الطائفية الأخيرة بقريتي البدرمان ونزلة عبيد بالمنيا، وقال إنهم ضحايا لعنف غير مبرر ويجب أن نحفظ الوطن وأناشد أهلنا المصريين في هذه القرى التعقل والحكمة وتضميد الجراح وعدم النظر إلى الخلف”.

وأشار البابا إلى أنه سيغيب عن إلقاء عظته الأسبوعية حتى يوم 25 ديسمبر الجاري، لسفره في جولة خارجية تشمل ألمانيا وسويسرا والنمسا.

:المصدر

http://akhbarelyom.com/news/newdetails/235477/1/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A7-%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B6%D8%B1.html#.VOxFKfmsX0w