ابي نيكول كوران

ابي نيكول كوران

الشلل الدماغي (CP) هو مصطلح يشمل مجموعة من الأمراض غير تقدمية وغير المعدية التي تسبب الإعاقة الجسدية في التنمية البشرية.

الشلل يشير إلى المنطقة المتضررة من المخ، المخ (ولكن المراكز لم محلية تماما، وهذا المرض على الأرجح يطوي اتصالات بين القشرة وأجزاء أخرى من الدماغ مثل المخيخ) ويشير الشلل إلى اضطراب في الحركة.

حالات الشلل الدماغي هي حوالي 2 لكل 1000 ولادة حية. الإصابة أعلى في الذكور أكثر من الإناث.

وتتميز جميع أنواع CP التي كتبها لهجة غير طبيعية في العضلات، وموقف (أي التراخي حين الجلوس)، وردود الفعل، أو النمو الحركي والتنسيق. يمكن أن يكون هناك تشوهات المفاصل والعظام والتقلصات (، ضيق العضلات والمفاصل الثابتة بشكل دائم). الأعراض الكلاسيكية هي التشنج، تشنجات، حركات لا إرادية أخرى (مثل فتات الوجه)، مشية غير مستقرة، ومشاكل في التوازن، و / أو نتائج الأنسجة اللينة التي تتكون في معظمها من انخفاض كتلة العضلات.

الأطفال الذين يولدون مع CP الشديد غالبا ما يكون الموقف غير النظامية. قد تكون جثثهم إما مرن جدا أو شديدة جدا. العيوب الخلقية، مثل انحناء العمود الفقري، وعظم الفك صغيرة، أو رأس صغير يحدث في بعض الأحيان جنبا إلى جنب مع CP. قد تظهر الأعراض، والتغيير، أو تصبح أكثر حدة كما يحصل الطفل الأكبر سنا. بعض الأطفال الذين يولدون مع CP لا تظهر علامات واضحة على الفور.

لا يوجد علاج معروف للCP. التدخل الطبي يقتصر على العلاج والوقاية من المضاعفات المحتملة من عواقب القطري.

مشاهير مصابون بالشلل الدماغي

ابي نيكول كوران

ابي نيكول كوران – (مواليد 1987) – ممثلة دير كوران ولاية ايوا في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية عام 2008 في لاس فيغاس، والذي عقد في 11 نيسان، ولدت عام 2008. كوران مصابة بالشلل الدماغي. جعلت اول وظهور لها على الين ديجينيريس شو، CBS أوائل مشاهدة، داخل الطبعة، الوصول إلى هوليوود، إضافي، وCNN عناوين الأخبار. كوران هي الرئيسة الحالي لبلدها المسابقة غير ربحية “وملكة جمال يمكنك أن تفعل ذلك مسابقة ملكة” للفتيات والنساء ذوات الاحتياجات والتحديات الخاصة. تشخيص في سن 2، ابي كوران تريد فتيات أخريات مثلها لتعلم أنها يمكن أن تتنافس مثل أي شخص آخر.

ابي كوران هي خريجة من كيواني المدرسة الثانوية وحاليا [متى؟] وهي طالبة في جامعة القديس أمبروسيوس. الدير هو سفير عيد الفصح الأختام الماضي. تلقت خدمات العلاج الطبيعي للشلل الدماغي في مركز خدمة بيوريا عيد الفصح الأختام لسنوات عديدة عندما كانت طفلة. نمت الدير حتى في مزرعة في كيواني، إلينوي.

ابي كوران تستخدم لأحب مشاهدة ملكات جمال المحلي موكب عبر المرحلة في مقاطعة معرض هنري. “كانوا جميلة جدا”، كما تتذكر. “أردت أن أكون مثلهم.” ولكن الدير كان مختلفا: ولد المصابين بالشلل الدماغي، وقالت انها ترتدي حمالات الساق حتى سن 10 وخرج، وسحب قدمها اليسرى وراء ظهرها. يوم واحد في المدرسة الثانوية، وقالت انها شهدت نشرة الإعلان عن المسابقة. “أوه، دير،” قال المعلم لها. “كن واقعيا. لا يمكنك أن تفعل ذلك”.

كان كل دير حاجة للاستماع. دخلت وخسر، ثم فاز آخر مسابقة ملكة الجمال المحلية في العام التالي. اليوم اللاعب البالغ من العمر 20 عاما هي حامل لقب ملكة جمال ولاية أيوا الولايات المتحدة الأمريكية ويوم 11 ابريل نيسان (NBC و 9 مساء) تتنافس مع 50 امرأة شابة أخرى لبلقب ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية. أول متسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة من أي وقت مضى مصابة بالشلل الدماغي أو أي إعاقة، باستثناء امرأة واحدة ضعاف السمع الشباب في عام 1999-ابي تقول : “آمل أن أمريكا لا ترى الفتاة التي يمشي بطريقة مختلفة. آمل أن نرى شخص يمكن أن تنافس مثل أي شخص آخر “.

وهذه رسالة دير يريد جيل الشباب للاستماع. في عام 2004، بعد أن جمع الأموال من الجهات المانحة المحلية، وقالت انها عقدت لها أول ملكة جمال يمكنك أن تفعل تلك المسابقة، لاعاقات بنات و الشابات، في قاعة المحاضرات لها كيواني، إلينوي، المدرسة الثانوية. وحتى الآن تنافس حوالي 65 فتيات مع الظروف تتراوح بين الشلل الدماغي لمتلازمة داون، وعبور مرحلة زينت مع النجوم المتألقة والسحب. “أريد الفتيات لديهم فرصة ليشعر جميلة دون الحاجة إلى القلق حول ما يرى آخرون”، وتقول ابي . ديفيد ويسلي من بيوريا، إلينوي، الذي 8 عاما، سامانثا، لديها CP، يقول الفوز ملكة جمال ليتل يمكنك أن تفعل ذلك اللقب العام الماضي “كان واحدا من أفضل أيام حياتها”.

تشخيص في 2 المصابين بالشلل الدماغي معتدل، علمت ابي للعيش مع شرط أن يؤثر على السيطرة على العضلات والتنسيق في حوالي 764،000 الأميركيين. في كثير من الأحيان الناتجة عن تلف في الدماغ قبل الولادة، يمكن أن تترك الناس غير قادرين على المشي أو الكلام في شكله الأكثر حدة. في حالة الكعب الحبل جراحة إطالة دير وسنوات من العلاج البدني تحسين المشي لها، وإن كان لا يزال يعرج لها وانها يفقد أحيانا توازنها. لحسن الحظ، كما تقول، “أصدقائي كانت دائما هناك لتقديم ذراع عندما كنت في حاجة”. الطفل الوحيد من مايك، وهو مزارع، وكاتي، ممرضة، قص دير العشب، وتغذية الخنازير وفعل الأعمال الزراعية الأخرى. “نحن لم تقطع لها الكثير من الركود”، ويقول كاتي، والمطلقات الآن من الأب دير ل. واحد تساهل: كلما كانت ملكات الجمال على شاشة التلفزيون، دير، مع أمها وجدتها، ستتناول قلم رصاص ودفتر ل”القاضي” المتسابقين. “لفتاة مثلي، التي كانت دائما في الجينز، ونظروا أنيق جدا”.

والآن هي واحدة منها. لا تزال ابنة أحد المزارعين في القلب، و5’5 “الشقوق امرأة سمراء في أثناء بروفة الأخيرة في لاس فيغاس في منتجع وكازينو بلانيت هوليوود عندما يسأل مصور مسابقة لها لوضع مغر لاطلاق النار بريق.” وقالت انها لديها شخصية عظيمة، “تقول ابي في الحجرة فينسينزا كاريري -روسو، ملكة جمال ولاية ديلاوير يبلغ من العمر 23 عاما. وفي حزب التجمع للمتسابقين، كما تقول، أول من يقفز في والحصول على الرطب في ليلة باردة كان ملكة جمال ولاية ايوا.” وقالت إنها يتحدد ذلك . لا شيء يمكن أن يوقف لها “، ويقول Carrieri-روسو.

للحصول على الشكل، التي تعمل بها ابي خمسة مرات في الأسبوع على السائر درج أنها يمكن أن تتكئ على، بدلا من حلقة مفرغة، وأقسم لها قبالة الحبيب النعناع رقاقة الآيس كريم. “الفوز أو الخسارة، وهناك مثلجات ينتظرني بعد هذا!” كما تقول. تمشى أفضل في أحذية رياضية، ولكن لأنها ملكات يرتدي الكعب التحكم في 2-. منصات بدلا من في 5 4- و. تفضل ناطحات السحاب الفتيات الأخريات. وعندما يأتي الوقت لاتخاذ المرحلة، وقالت انها سوف تضغط على حراسة المعينة. “أنا ذاهب للقيام أفضل المشي أستطيع، ونأمل أن سوف تكون جيدة بما فيه الكفاية”، كما تقول أمر واقع.

في السنة الثانية-العلاقات العامة الكبرى في جامعة القديس أمبروسيوس في دافنبورت، أيوا، وقالت انها تحلم بأن يصبح طيارا التجارية وبدأت في تلقي دروس في الطيران. وقال آخرون لها انها تسديدة بعيدة. هذا فقط يحفز لها أكثر. في الوقت الراهن، وانها تركز على تسمير لها على الهواء مقابلة ويبحث كبيرة في المنافسة ملابس السباحة. “أحب أن الفوز”، كما تقول، “ولكن بصراحة، أنا سعيدة جدا وصلت إلى هنا. أعتقد أنه من القلب الذي يهم أكثر، ثم أنا قلق حول الشعر”.