إخوان بلا عنف تتقدم ببلاغ ضد الإخوان يتهمهم باستيراد وحيازة السلاح

تقدمت حركة إخوان بلا عنف ببلاغ للنائب العام مستشار هشام بركات ضد قيادات الاخوان تتهمهم من خلاله باستيراد وحيازة سلاح.

وأفاد البلاغ رقم 11080 لسنة 2013 انه في ظل الاوضاع المترديه التي تمر بها البلاد بفعل قيادات الجماعه ، فلقد تم فجر أمس ، دخول العديد من الشاحنات ، داخل ميداني رابعه العدوية والنهضة ، تلك الشاحنات كانت محملة بالعديد من انواع الاسلحه متعددة الطراز وروسية الصنع ، وتشمل تلك الاسلحه صواريخ مضادة للطائرات ، ومتفجرات شديدة الانشعال ، وبنادق قنص ليزر . وأن تلك الاسلحه المشار اليها أغلبها لا تملكها قوات الامن وقوات الجيش ، وأن تلك الاسلحه دخلت في تمام الساعه 4 فجرا ورصدتها اعضاء من الحركة داخل ميداني رابعه العدوية والنهضة ، مما يؤكد وجود نية مبيتة ومخطط من أجل احداث فوضي عارمة في حالة اقدام قوات الامن بفض الاعتصام بالقوة .

و اضاف البلاغ انه تم رصد اعضاء الحركة وجود وسطاء سوريين تابعيين للتنظيم الدولي وينتمون لجماعة الاخوان بسوريا تحت قيادة أحد قيادات الجيش الحر ، وادخالهم اسلحة كيميائية مهربة من سوريا عن طريق الحدود الليبية وادخالها مصر وتسريبها لميداني رابعه والنهضة . وحيث أن تلك الاسلحة الكيميائية محرمة دوليا ومحظور استخدامها طبقا للمواثيق الدولية ، حيث شملت هذه الاسلحه غازات سامه مركبه من الفوسفور والكربون ، كما شملت ايضا غاز الخردل والسارين (sarin ) والتابون (tabun) والكلورين ( clorine) وهو من الغازات الخانقه التي تؤدي الي تهيج والتهاب في القصبة والرئه وضيق نفس وغيبوبة مما قد يؤدي للاختناق والموت .

اوضح البلاغ أن دخول مثل هذه الاسلحه يؤكد وجود مخطط لتلك القيادات لاشعال حرب وادخال اسلحة كيميائية لالقاء التهم علي الجيش المصري لايثار رساله خارجية بأن الجيش المصري استخدم اسلحه محظورة دوليا ضد بعض انصار الدكتور  محمد مرسي .

ونوهت الحركة الي ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة من قبل الجهات المعنية لمنع استخدام تلك الاسلحه التي سوف يترتب عليها ازهاق آلاف الارواح في حالة الشروع في استخدام تلك الاسلحه .

و قد طالبت الحركة فى نهاية بلاغها سرعة فتح تحقيق عاجل مع المشكو في حقهم لاستيرادهم وحيازتهم اسلحه محرمة دوليا ، والعمل علي زعزعة استقرار البلاد.