أفضل 15 حملة لعودة الإخوان للحكم بقلم محمد فتحي

السؤال الذى لا يجيبك عنه أى إخوانى إجابة منطقية هو: وماذا بعد أن تفعلوا ما تفعلونه؟ ماذا بعد حملة الاعتصام فى المترو؟ وماذا بعد حملة أخرى دعوا إليها اسمها «عطل عربيتك على الكوبرى واعمل شلل مرورى»؟ ما الذى سيحدث يعنى؟ هل سيعود «مرسى» للحكم؟

يقول أحدهم: الموضوع ليس «مرسى».. نحن نعرف أنه لن يعود.

طب إيه يا عم الحاج؟ رخامة؟ هواية؟ طبعاً هو لا يهمه ذلك لأنه لا يفكر.. هو يريد أن يوصل رسالة مغزاها أننا كثيرون وأننا لن ننسحب من المشهد حتى لو ظننتم أنكم تقصونا منه.

طيب.. ماذا بعد؟ عايز توصل لإيه برضه؟

ترجع للحكم؟

تضرب كرسى فى الكلوب؟ الناس مبسوطة بالكلوب وتعودت على رمى الكراسى.

أما السطور الآتية فسأقترح عليك من خلالها حملات على غرار الاعتصام فى المترو وتعطيل سيارتك على الكوبرى ومش هدفع الفاتورة، لكى تعرف أننا شعب متعاون:

* حملة: اعمل ببيه قدام بيت واحد مفوض (ملحوظة: يجب الاتفاق على نوع الببيه).

* حملة: اقعد على خازوق وقول إن الجيش اللى قعدك عليه.

* حملة: اتفوووووو.. حيث تبصق على أى شخص تراه يدندن أغنية تسلم الأيادى.

* حملة: الاعتصام فى المراحيض العامة.. وسيب كل الشعب مزنوق.

* حملة: توووووووت فى ودن اللى جنبك، وهكذا تتسبب فى صمم الانقلابيين الأوغاد، ويمكن استبدال توت بـ«مرسيييى» أو «رابعااااااا» أو «شرعياااااااا»، ولا أنصحك بالأخيرة؛ لأن الرد عليها سيكون: شرعية دى تبقى… (انت عارف).

* حملة: أربع صوابع كفاية.. واقطع الصباع الخامس.

* حملة: طوّل فى الصلاة.. يعنى تصلى الجمعة إمام بسورة البقرة وتعمل إضراب لحد العصر.

* حملة: اشتغل تباع.. يقوم فيها الجميع بالعمل تباعين وتحويل جميع الميكروباصات لوجهة واحدة بحيث لا يرى الناس سوى هتاف واحد: «رابعة.. رابعة.. رابعاااااااا».

* حملة: اطبع علامة «رابعة» بصوابعك على زجاج السيارات (سيفسدها البعض بأن يكتب تحتها 4 فى الجونة).

* حملة: أحيه.. وفيها يقلد الإخوان ومؤيدوهم عبدالمنعم مدبولى فى «ريا وسكينة» حين يصافحهم أحد من يسمونهم «الانقلابيين» فيقولون لهم: أحيه.

* حملة: هنسد المجارى.. وفيها يقوم الإخوان بسد المجارى (وهم قادرون على ذلك تنظيمياً وأمعائياً)، فتضرب المجارى فى الشوارع ويحدث إضراب تلقائى.

* حملة: بوظ الدش.. يطلع فيها الإخوانى وتابعه ومؤيده إلى أسطح العمارات لتبويظ الدش، وإفساد مخطط الإعلام الحقير الوحش الكخة، بينما ممكن تعلى انت صوت قناة الجزيرة.

* حملة: مش هيستحموا.. تقوم فيها بإفساد مواسير المياه الخاصة ببيوت منطقتك لتنقطع المياه من العمومى لفترات كافية لكى يموت الانقلابيون من ريحة عرقهم.

* حملة: هنا عصام العريان (تتسلل لشقة جارك الانقلابى وتضع لافتة تشير لكونه يخبئ عصام العريان وتبلغ عنه، وستصل الشرطة خلال ثوان لتخلصك منه، وبهذا يمكنك التخلص من نصف البلد على الأقل).

* حملة: هنخبط فى الحلل؛ حيث يخرج الإخوانى بالفانلة الحمالات من بلكونة بيتهم ممسكاً بحلة ألومنيوم ومطرقة أو كبشة أو مغرفة ويقوم بالدق وإزعاج النائمين من جيرانه الانقلابيين يومياً قبل الفجر، ويختم طقوسه اليومية بعد إيقاظهم بعبارة: أنا من عابدين يا انقلابيين.