أزمات الرياضة المصرية تحت قبة البرلمان

شهدت الفترة الأخيرة عدة أزمات فى الوسط الرياضى، منها فى نادى الزمالك وغيرها فى الألعاب الأخرى مثل لعبة كرة السلة حيث ظهرت هذه الأزمات فى مجلس النواب، بعد أن تقدم عدد من النواب بطلبات إحاطة للبت فى هذه الأزمات.

هدم المقر النهرى للزمالك
تفاجأ مسئولو نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور، بهدم جزء من المقر النهرى عن طريق محافظة الجيزة، قبل أيام قليلة من افتتاحه، وبناءً عليه تقدم النائب خالد شعبان بطلب إحاطة إلى مجلس النواب وتمت مناقشة الطلب بشأن المخالفات التى ارتكبتها المحافظة ورئيس حى العجوزة وفقًا لما جاء فى طلب الإحاطة، وأوصت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب وقف أى إزالة لحين دراسة ما تم تقديمه من مستندات باللجنة مع تشكيل لجنة فرعية من أعضائها لدراسة ما تقدم فى اللجنة من مستندات.

حل اتحاد السلة
قرر مركز التسوية وفض المنازعات باللجنة الأوليمبية حل اتحاد كرة السلة، بناء على الطعن المقدم من هيثم السعيد أحد المخفقين فى الانتخابات، ولكن حتى الآن يتواجد مجلس إدارة الاتحاد فى الأحداث داخل الاتحاد، فتقدم أحد نواب مجلس الشعب بطلب إحاطة لوزير الرياضة واللجنة الأولمبية لعدم تنفيذ قرر الحل حتى الآن، احترامًا للقوانين التى تحكم الرياضة المصرية.

معركة النصر وسموحة
تقدم النائب سمير البطيخى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بطلب إحاطة لوزيرى الشباب والداخلية، بشأن تعدى عدد من مشجعى نادى النصر بالقاهرة على فريق الأنسات لكرة السلة بمركز شباب سموحة، وذلك فى المباراة التى أقيمت بينهما، والتى حسمها الفريق السكندرى بنتيجة “45-42”.
والتى شهدت عقب انتهائها تعدى مشجعى النصر على الفريق السكندرى ورغم أن لجنة المسابقات بالاتحاد أوصت بتغريم النصر ماليًا ونقل مبارياته خارج ملعبه إلا أن طلب الإحاطة طلب استعداء رئيس اتحاد السلة، ومناقشته فى طرق تأمين المباريات وكيفية تجنب حدوث مثل هذه الأزمة مرة أخرى.

 

 

 

 

 

 

elyoumelsabeaa